شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عائشة الشاطر لـ “رصد”: شرف لأي مصري أن يكون إعدامه بتهمة علاقته بحماس

عائشة الشاطر لـ “رصد”: شرف لأي مصري أن يكون إعدامه بتهمة علاقته بحماس
قالت عائشة الشاطر، نجلة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، والصادر ضده حكم بالإعدام اليوم، في قضية التخابر مع حماس، إنه أمر متوقع أن يصدر هذا الحكم من القضاء الذي برأ المخلوع حسني مبارك ونظامه.

قالت عائشة الشاطر، نجلة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والصادر ضده حكم بالإعدام اليوم، في قضية التخابر مع حماس، إنه أمر متوقع أن يصدر هذا الحكم من القضاء الذي برأ المخلوع حسني مبارك ونظامه.

وأضافت “الشاطر” -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن هذا الحكم شرف لأي مصري، أن يتهم بأن يكون له علاقة بحركة المقاومة الإسلامية حماس وبالقضية الفلسطينية بشكل عام.

وذكرت نجلة الشاطر، أنه من المضحك أن تقضي محكمة بالإعدام بتهمة التخابر مع حماس، بينما قضت محكمة آخرى باعتبار حركة حماس غير إرهابية.

وأكدت “الشاطر” أن القضاء المصري يعتقد أنه بهذا الحكم يقضي على جماعة الإخوان المسلمين، متسائلة: هل تم القضاء على الجماعة إبان حكم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بعد أحكام الإعدام التي أصدرها القضاء آنذاك.

وشددت “الشاطر” على أن والدها كان ثابتًا بعد إحالة أوراقه للمفتي في الجلسة الماضية، وقال لأسرته إنه يشعر بالسكينة وأنه “لن يحكم في ملك الله إلا بأمر الله”.

يعتبر الحكم بالإعدام هو الثاني ضد الشاطر بعد الحكم بإعدامه في قضية أحداث مكتب الإرشاد.

يحاكم الشاطر في ثلاث قضايا أخرى هي قضايا “بين السرايات، وخلية أبناء الشاطر، وقضية فض رابعة”.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق، وأحمد جاد وأحمد رضا، بالإعدام على المهندس خيرت الشاطر ونجله، في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية التخابر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023