شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعاة وإعلاميون بالسعودية ينددون بحكم الإعدام على مرسي ورفاقه

دعاة وإعلاميون بالسعودية ينددون بحكم الإعدام على مرسي ورفاقه
لم يستطع الكثير من العلماء السعوديين، خلال حكم الملك عبدالله، الخروج ومهاجمة النظام المصري بعد الانقلاب العسكري، ومن كان يفعل ذلك يتم اعتقاله أو تحديد إقامته؛ كما حدث مع الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي من قبل..

لم يستطع الكثير من العلماء السعوديين، خلال حكم الملك عبدالله، الخروج ومهاجمة النظام المصري بعد الانقلاب العسكري، ومن كان يفعل ذلك يتم اعتقاله أو تحديد إقامته؛ كما حدث مع الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي من قبل، ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد نفيه مهاجمة عبدالفتاح السيسي أو تأييد الدكتور محمد مرسي.

واختلف الوضع كثيرًا بعد رحيل الملك عبدالله وتولي الملك سلمان الحكم؛ حيث بدأ التراشق الإعلامي بين البلدين، وهاجم العديد من السعوديين أحكام الإعدام، مطالبين بتدخل دولي لوقفه في ظل صمت النظام السعودي.

تدخل عقلاء الأمة

واستنكر الداعية السعودي، محمد العريفي، أحكام الإعدام التي صدرت بحق الدكتور محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، مطالبًا عقلاء الأمة والهيئات الإسلامية بالتدخل لـ”رفع الظلم”، وفقًا لقوله.

وكتب “العريفي”، في تغريدة له على موقع “تويتر”: “ليس بعد الشرك ذنب أعظم من القتل ظلمًا، والذين لا يدعون مع الله إلهًا آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله”، مضيفًا “إعدامات مصر توجبُ على عقلاء الأمة التدخل، الهيئات الإسلامية أولى بالتحرك قبل العالمية، “انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا، امنع الظالم من الظلم”.

وأضاف “مصر أرض الرسالات والعلم والعقل والقرآن، أثر فضلاء المصريين في العالم كله لا يُنكر، ما يحدث اليوم فيها قد يضيّع أمنها، يا عقلاءنا أنقذوها”.

عودة يشبه السيسي بفرعون

وقال الداعية السعودي، سلمان العودة، إن “فرعون أصدر الحكم مغترًا بقوته الزائفة.. ونسي عقاب الله (فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل ولتعلمن أينا أشد عذابًا وأبقى)!.. ربِّ ساعدنا لأن نكون أنصارًا لكل مظلوم ومكلوم”.

بينما يقول الشيخ عبدالعزيز الطريفي، إن أشهر من قتل المخالفين ليطول بقاؤه هو فرعون.. يبقى ولو أفنى (فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل ولتعلمن أينا أشد عذابًا وأبقى)”.

بدوره، نادى الشيخ عوض القرني، عقلاء الأمة، إلى إنقاذ مصر، قائلًا: “يا عقلاء أمتي، إن الظلم إذا تفشى وانتشر، ولم يؤخذ على أيدي السفهاء، كان ذلك مؤذنًا بخراب الأوطان، وتشرد الشعوب، وتفرق الكلمة”.

من جهته، أشار الدكتور محمد البراك، إلى آية قرآنية تبين حال مصر الآن: “قال تعالى: (إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعًا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم إنه كان من المفسدين)”.

إعلامي سعودي يهاجم السيسي

وقال الإعلامي السعودي المعروف، خالد المهاوش، إن عبدالفتاح السيسي يستقبل شهر رمضان المبارك، بأحكام الإعدام التى صدرت أمس ضد الدكتور محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان، في قضيتي “التخابر” و”الهروب الكبير”.

وجاء ذلك في تغريدة للإعلامي السعودي المتابع للشأن المصري، على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”.

واستنكر “المهاوش”، الحكم، خاصة بعد إلغاء اعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.

وقال: “قاضي العسكر يصدر حكمًا بالمؤبد على الرئيس الشرعي مرسي في قضية التخابر مع حماس رغم صدور حكم من محكمة أخرى برفع حماس من الإرهاب، حشيش فاخر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023