شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أموال أبو تريكة وتراجع البورصة وكنيسة أميركا.. أبرز عناوين صحف الخميس

أموال أبو تريكة وتراجع البورصة وكنيسة أميركا.. أبرز عناوين صحف الخميس
تصدرت الصحف الصادرة أول أيام رمضان، عدة موضوعات، كان أبرزها تسريب امتحان الثانوية الأزهرية، وخسارة البورصة رغم إقرار الضريبة، ومباحثات الجامعة العربية.

تصدرت الصحف الصادرة، اليوم الخميس، أول أيام رمضان، عدة موضوعات، أبرزها تسريب امتحان الثانوية الأزهرية، وخسارة البورصة رغم إقرار الضريبة، ومباحثات الجامعة العربية.

سيناء

أفادت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن 6 من أهالي سيناء قتلوا في قصف جوي نفذته طائرة عسكرية خلال الساعات الماضية، استهدفت خلاله سيارة دفع رباعي تقل عددًا من الأشخاص.


تسريب الامتحان

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والتدوينات القصيرة “تويتر”، ورقة أسئلة لامتحان الصرف للشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي 2015، قبل مرور نصف الوقت، فور بدء الامتحان والمقرر له ساعتان.


كنيسة أميركا

أعلنت الشرطة الأميركية، أن مسلحًا أبيض، أطلق النار داخل كنيسة للسود في مدينة تشارلستون، بولاية ساوث كارولاينا جنوب شرقي الولايات المتحدة، في حين أكدت وسائل إعلام محلية سقوط عدة قتلى في الحادث.

حادث الشرقية

لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 7 آخرون بجروح وكدمات؛ في حادث تصادم وقع صباح اليوم الخميس، بالطريق العام بالصالحية الجديدة بالإسماعيلية، وتم التحفظ على الجثامين بمستشفى الصالحية الجديد ونقل المصابين إلى مستشفى الإسماعيلية. 


السيسي وبحاح

يستقبل قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، المهندس خالد محفوظ بحاح، نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء.

ووصل نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح، أمس الأربعاء، إلى القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تستغرق 3 أيام.

وتتركز مباحثاته مع القيادة المصرية على تطورات الأوضاع في اليمن، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.


خسارة البورصة

استقبلت مؤشرات البورصة أولى جلسات شهر رمضان المبارك، بتراجع جماعي محدود، وسط توقعات باستمرار الأداء العرضي. 

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي “إيجى إكس 30” بنسبة 0.01%، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 20” بنسبة 0.01%، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70” بنسبة 0.28%، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 100 ” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.15%.


أموال أبو تريكة

كشف رشاد رفاعي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، التابعة للشركة القابضة للسياحة والسينما، التي تتولى الإشراف على شركات السياحة المتحفظ عليها، وبينها «أصحاب تورز»، المملوكة للاعب كرة القدم السابق، محمد أبو تريكة، عن استحواذ اللاعب على حصة شريكه عبدالكريم فوزي عبدالكريم، في الشركة.


الجامعة العربية

كما يُعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماع الآلية المشتركة لدعم الأوضاع الإنسانية في دارفور، والمناطق المتضررة من الحرب في السودان، والتي تبحث مستجدات الوضع الإنساني في السودان وسبل دعم المشروعات الإنسانية هناك.

غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إغلاق آخر مراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة، بعد خروج كل النازحين منها، والتي كانت قد أقامتها خلال العدوان الإسرائيلي في الصيف الماضي.

وذكرت الوكالة -في بيان صحفي اليوم- أنها دفعت قبيل شهر رمضان للنازحين من بيوتهم المدمرة خلال العدوان الإسرائيلي على غزة “بدل إيجارات” لمدة أربعة أشهر تتراوح قيمته الإجمالية ما بين 800 و1000 دولار، لافتة إلى أن مواصلة تقديم بدل الإيجارات يعتمد على دعم الدول المانحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023