شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي “ببا” يناشدون المسؤولين تخليصهم من القمامة

أهالي “ببا” يناشدون المسؤولين تخليصهم من القمامة

يعانى أهالي قرية “قمبش”، التابعة لمركز “ببا”، جنوب بني سويف، من انتشار أكوام القمامة بمداخل ومخارج القرية، كما أنها كثرت وسط المنازل، ما ينذر باتنشار الأمراض والأوبئة.

شكاوى عديدة للمسؤولين بالمجلس المحلي، ولكن دون جدوى، يقول أحمد عبدالوهاب: “إحنا روحنا شكينا أكثر من مرة في المجلس المحلي ومحدش سائل فينا، وادينا عايشين وسط الزبالة من فترة طويلة”.

ليست الطرقات فقط مليئة بأكوام القمامة، بل حافة الترع المليئة بالمياه الذى يستقى منها الفلاحون أراضيهم هي أيضًا، يقول أحد الفلاحين غاضبًا: “هي الأمراض اللي بتجيلنا دي من قليل، ماهي من الزرع اللي بناكله وهو بيتروي بميه مليانة بالزبالة”.

حتى المقابر التي تتواجد على مشارف القرية لم تسلم؛ لتجد أكوام القمامة بوضع غير آدمي وسط المقابر التى يرقد فيها الموتى من أهالي القرية، لتعلق إحدى سيدات القرية: “مش راحمينا في حياة ولا موت.

وطالب الأهالي، المسؤولين بالتدخل السريع؛ بسبب انتشار الأمراض التي تكاد تذهب بحياة أطفالهم والرائحة الكريهة وسط الطرقات، فضلا عن انتشار الحشرات والبعوض بكثافة داخل البيوت وبين الطرقات، تقول السيدة  فتحية سيد: “مش بنعرف ننام وسط الناموس، تعب وشغل بالنهار علشان لقمة العيش، ومفيش راحة بالليل بسبب الناموس والريحة الكريهة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023