شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نقابات مصر” يستنكر رفض “العمالية” قيد طلاب الثانوية

“نقابات مصر” يستنكر رفض “العمالية” قيد طلاب الثانوية
أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي، بيانًا أكد فيه رفضه ما جاء في قرار المجلس الأعلى للجامعة بوقف قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية.

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي، بيانًا أكد فيه رفضه ما جاء بقرار المجلس الأعلى للجامعة العمالية بوقف قبول طلاب الثانوية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد العام اليوم السبت، لبحث تداعيات أزمة الجامعة العمالية، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات بوقف قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية.

وأكد البيان أن ما جاء في تقرير اللجنة المشكلة لدراسة أوضاع الجامعة العمالية لم يستند إلى حقائق واقعية، وإنما جاء وفقًا لـ”أهواء شخصية”، لا سيما وأنها الجامعة الوحيدة المتاحة لمحدودي الدخل بما لا يتعدي نسبة 10% من مصروفات الجامعات الخاصة.

وأوضح البيان، أن قرار “الأعلى للجامعات” يهدف لضياع حقوق ما يزيد عن 4 الآف عامل يمثلون ما يزيد عن 20 ألف مواطن مصري، فضلاً عن حرمان العمال من حقهم في الحصول على التدريب المهني المتطور الذي تقدمه الجامعة. 
وأكد اتحاد نقابات مصر، أن ما تشهده الجامعة العمالية من مؤامرات تحاك ضدها يستوجب على الفور تدخل السيسي، للتصدي للإرهاب الفكري الذي تنظمه بعض الجهات الحكومية ضد الجامعة العمالية.
وطالب الإتحاد العام في بيانه بتدخل السيسى لإيقاف هذه المهزلة وحماية الجامعة العمالية بفروعها الـ 11 والتي تخدم الطبقة العاملة، بحسب البيان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023