شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرة إلكترونية لتهنئة أحمد منصور بإخلاء سبيله

تظاهرة إلكترونية لتهنئة أحمد منصور بإخلاء سبيله
أطلقت السلطات الألمانية سراح الإعلامي الشهير، أحمد منصور، الذي اعتقلته عندما كان في طريق عودته للدوحة يوم السبت الماضي، بموجب مذكرة لـ"الإنتربول"

أطلقت السلطات الألمانية سراح الإعلامي الشهير، أحمد منصور، الذي اعتقلته عندما كان في طريق عودته للدوحة يوم السبت الماضي، بموجب مذكرة لـ”الإنتربول”، بناء على طلب من السلطات المصرية، بعد مناشدات مؤسسات وهيئات حقوقية وإعلامية.

ودشن على إثرها مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب بإطلاق سراحه، مؤكدين أن اعتقالات الصحفيين من قبل السلطات المصرية أمر بات متكررا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت العام الماضي حكمًا غيابيًا بالسجن 15 عامًا على أحمد منصور، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية؛ بزعم تعذيب محامٍ في ميدان التحرير عام 2011.

وفي أول تعليق له بعد إطلاق سراحه، شكر الإعلامي أحمد منصور أحرار العالم على مساندتهم له، والوقوف إلى جانب قضيته العادلة.

تهنئة منصور والتضامن معه

أول المهنئين كان مدير قناة الجزيرة، ياسر أبو هلالة، الذي عبر عن فرحته بقوله: “إطلاق سراح منصور انتصار لحرية الصحافة”.

بينما عبر الإعلامي في قناة الجزيرة، فيصل القاسم، عن فرحه بأسلوب لا يخلو من الطرافة، حيث قال “ألف مبروك”، بتكرار الراء والواو أكثر من مرة.

مدير مكتب قناة الجزيرة في باكستان، أحمد موفق زيدان، غرد بقوله: “اليوم انتصرت الصحافة، اليوم انتصر قضاء ألمانيا، اليوم انتصرت الشعوب المنتفضة لصالح الجزيرة وأحمد منصور، عصور كهف الطغاة رحلت إلى غير رجعة”.

بينما اعتبر المحامي الحقوقي الكندي، مايكل كارونيكولاس، إخلاء سبيل أحمد منصور بمثابة تصحيح لخطأ.

وكتب كارونيكولاس، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “الإفراج عن أحمد منصور خبر سعيد، لكن لا أسميه انتصارا، بل أسميه تصحيحا لخطأ محرج لألمانيا”.

ورد اﻹعلامي عبد الله العذبة، رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، على رجل اﻷعمال نجيب ساويرس إثر توجيه اﻷخير رسالة إلى اﻹعلامي أحمد منصور، يسأله فيها عن دور قطر بعد توقيفه بألمانيا.

وفي تغريدة له عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، كتب فيها: “قطر لم تتخلّ عن أحمد منصور، وأخرست الكلاب النابحة التي تقتات على دم فقراء مصر يا ساويرس”.

يذكر أن رجل الأعمال نجيب ساويرس، علق على توقيف الإعلامي أحمد منصور بألمانيا بناء على مذكرة مصرية، بقوله: “لما نشوف يا عم قطر هتعمل لك إيه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023