شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استخدام الهواتف الذكية يؤذي الأصابع

استخدام الهواتف الذكية يؤذي الأصابع
الاستخدام المستمر للهواتف النقالة والأجهزة الذكية يؤذي أعصاب وأوتار اليدين بمرور الزمن، وأعصاب اليد قد تتكيف مع حركات معينة

الاستخدام المستمر للهواتف النقالة والأجهزة الذكية يؤذي أعصاب وأوتار اليدين بمرور الزمن، وأعصاب اليد قد تتكيف مع حركات معينة، خصوصاً إذا لم يتم تغيير تلك الحركات، مثل تكرار استخدام السبابة والإبهام في كتابة الرسائل النصية أو الدردشة، وفقاً لدراسة أميركية حديثة.

وأشارت الدراسة، التي نشرتها صحيفة هافينجتون بوست الأميركية، إلى أن حركة الإبهام المتكررة لمرات عديدة عند المسح أو الانتقال من سطر إلى آخر في كتابة الرسائل عبر شاشات الأجهزة الذكية، تؤدي مع مرور الوقت إلى تليف الأوتار وتكيفها مع حركة واحدة فقط، وعند محاولة اختبار حركة مختلفة للأصابع أو تغيير طريقة الكتابة مثلاً، تظهر هذه الآلام.

وأوضحت أن التشنج في الأصابع والألم الخفيف في الرسغ والساعد، وعدم المقدرة على ثني المرفق، أعراض قد لا تكون تشخيصاً رسمياً لهذه الحالة الطبية التي أطلق عليها الأطباء مجازاً “كف الكتابة”، خاصة مع الاعتماد الكبير على التكنولوجيا.

الأطباء أضافوا أيضاً أن أي نوع من النشاط الحركي المبالغ فيه باستخدام الأصابع، سواء كان عزفاً على البيانو أو نقراً على الطاولة، فإنه قد يؤذي أعصاب اليدين.

والحل الذي قدم لمعالجة مثل هذه المشكلة هو التقليل من الاعتماد على تلك الأجهزة ومحاولة إجراء بعض التمارين الرياضية الخفيفة لأصابع اليدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023