شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المياه في قرى أسيوط.. إما مقطوعة أو ملوثة

المياه في قرى أسيوط.. إما مقطوعة أو ملوثة
تعاني معظم قرى محافظة أسيوط، من انعدام مياه الشرب وانقطاعها منذ فترات طويلة، بينما في قرى أخرى مياه الشرب بها ملوثة وتعرض من يتناولها لأمراض.

تعاني معظم قرى محافظة أسيوط من انعدام مياه الشرب وانقطاعها منذ فترات طويلة، بينما في قرى أخرى مياه الشرب ملوثة وتعرض من يتناولها لأمراض.

يستخدم الأهالي الأطفال والحمير، كوسيلة للحصول على المياه من القرى المجاورة أو المدينة، وهو ما تسبب في حالة من الاستياء والغضب بين الأهالي؛ بسبب غياب المسئولين والخدمات المحلية.

في عزبة أبو إسحاق، التابعة للوحدة المحلية لقرية الحمام، تنقطع المياه فترات طويلة، فيضطر الأهالي لاستعمال مياه الطلمبات الحبشية على بعد كيلو متر من القرية، وهذه ليست مشكلة هذه العزبة فقط، بل كل قرى مركز أبنوب.

يقول سيد عبدالخالق، مواطن بأبنوب، المياه لم تصل إلا للدور الأول والثاني، مفيش فايدة مكتوب على المواطن الصعيدي أن يظل مطحونًا لأنه مواطن درجة عاشرة في هذه الدولة ولا مجيب، وكم بح صوتنا في أزمة محطة الطوابية لمياه الشرب، ولكن واضح أن صوت المقاولين والفاسدين أعلى.

وفي السياق نفسه، تشهد مدينة القوصية نزول المياه إما ملوثة أو ضعيفة، وإما غير موجودة، ففي قرية التتالية والحرادنة وبوق، يقول أحمد شفيع، من قرية بوق: “المياه مقطوعة يوميًا من الظهر للمغرب ونحن في فصل الصيف وفي شهر رمضان”، مضيفا “لو لم يكن لأهالي قرية بوق نصيب من مياه الشرب من محطة رفع مياه بوق، فأعلمونا، وإن كان عطلًا بمواتير الرفع أو لأسباب فنيه فأعلمونا، وإن كان عطش أهل القرية بسبب إهمال أو كسل موظف أو موظفي وابور مياه قرية بوق، فيتم عقابه على عطشنا وعطش مواشينا، بالقانون، واسقونا قبل أن يحدث لنا جفاف في قرية بوق”.

وأضاف “ويأتي رد المسئول صادمًا: سنقوم بالإصلاح وإنشاء محطات مياه جديدة، ولم يحدث لا إصلاح ولا إنشاء، ويبقى الوضع كما هو عليه في قرى أسيوط، المرض والفشل الكلوي فاق الوصف.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023