شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم الدولة يعدم 16 “متخابرا” بطرق جديدة أكثر وحشية

تنظيم الدولة يعدم 16 “متخابرا” بطرق جديدة أكثر وحشية
أعدم تنظيم الدولة في العراق 16 شخصا بطرق جديدة أكثر وحشية، من تلك الطرق التي اتبعها في الإعدامات السابقة

أعدم تنظيم الدولة في العراق 16 شخصا بطرق جديدة أكثر وحشية، من تلك الطرق التي اتبعها في الإعدامات السابقة. 

ونشرت حسابات إلكترونية تابعة لتنظيم “الدولة” اليوم الثلاثاء، شريطاً مصورا صادرًا عن “ولاية نينوي” التابعة للتنظيم، حمل عنوان “وإن عدتم عدنا”، يظهر فيه إعدام 16 شخصاً بطرق وحشية غير مسبوقة، قيل إنهم “جواسيس” تعاونوا مع القوات العراقية في تقديم إحداثيات عن مواقع له، تعرضت بعد ذلك للقصف الجوي.

ويظهر في الشريط اقتياد عناصر من التنظيم للرهائن في ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى ضمت أربعة أشخاص مقيدي الأيدي والأرجل، إلى داخل سيارة، قبل أن يقفلوا أبوابها، وقام عنصر ملثم بإطلاق قذيفة صاروخية باتجاه السيارة التي احترقت بفعل الانفجار، في حين صورت الكاميرا لقطات من بعيد للأفراد الأربعة وهم يحترقون داخلها.

أما المجموعة الثانية فكانت خمسة أشخاص يقتادهم عنصر ملثم إلى داخل قفص من الحديد، قبل أن يغلقه بقفل، ويرفع القفص لأعلى ويغرق في بركة مياه على ما يبدو، وجهز القفص بكاميرتين صورتا معاناة الأفراد الخمسة تحت الماء، قبل أن يرفع مجدداً وتبدو فيه خمس جثث.

أما المجموعة الثالثة فكان أفرادها السبعة جاثمين على ركبهم جنبًا، قبل أن يقوم عنصر ملثم بلف حبل أزرق اللون حول رقبة كل منهم، كما أظهر التسجيل الحبل ينفجر، مما أدى إلى انفصال الرؤوس عن الأجساد وتصاعد غبار كثيف.

وسبق لتنظيم “الدولة”، الذي يسيطر على مدن بسوريا والعراق، أن نشر أفلامًا دعائية تظهر قيامه بتنفيذ عمليات إعدام بحق مئات الأشخاص، من خلال الذبح والحرق وإطلاق النار والرجم والرمي من مبان مرتفعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023