شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حفلات تعذيب لمعتقلين بالدقهلية.. والأهالي: يضربونهم بكابلات الكهرباء

حفلات تعذيب لمعتقلين بالدقهلية.. والأهالي: يضربونهم بكابلات الكهرباء
أطلق عدد من أهالي 15 معتقلًا مُرحلين حديثًا من "قسم شرطة طلخا" إلى "قسم شرطة ميت سلسيل" بمحافظة الدقهلية، نداءات استغاثة؛ بعد تعرض أبنائهم داخل القسم لحفلات من التعذيب فور وصولهم، على يد رئيس المباحث.

أطلق أهالي 15 معتقلًا مُرحلين حديثًا من “قسم شرطة طلخا” إلى “قسم شرطة ميت سلسيل” بمحافظة الدقهلية، نداءات استغاثة؛ بعد تعرض أبنائهم داخل القسم لحفلات من التعذيب فور وصولهم، على يد رئيس المباحث “محمود يعقوب” والنقيب “محمود عامر” وبمساعدة ملازم أول “محمد عادل” والنقيب “محمد قشطة” معاون المباحث، وعدد كبير من المخبرين.

وأكدت زوجة أحد المعتقلين، قيام “محمود يعقوب” رئيس المباحث، والنقيب “محمد قشطة”، وعدد من المخبرين، بتجريد المعتقلين الـ15 من ملابسهم فور وصولهم في تمام الساعة السابعة والنصف مساء الأحد الماضي، ورشهم بالماء البارد وضربهم بكابلات الكهرباء والخراطيم البلاستيكية وإصابتهم بإصابات جسيمة.

وأكدت ابنة معتقل آخر، أن حالات التعذيب جاءت ردًا على إضرابهم عن الزيارات في “قسم شرطة طلخا” لسوء المعاملة التي لاقوها هناك، فضلًا عن احتجازهم بزنازين تحت الأرض وعدم وجود شفاطات للتهوية فتم ترحيلهم إلى “سلخانة ميت سلسيل” والتوصية عليهم لتكديرهم.

كما استغاثت عائلتا معتقلين بـ”قسم ميت سلسيل” أيضًا وهما “إبراهيم كمال” و”أحمد عبدالسلام” من إضراب نجليهما عن الزيارة اعتراضًا على حفلة التعذيب التي تعرضا لها يوم السبت الماضي عندما طلب منهم النقيب “محمود عامر” الرقود على الأرض أثناء رجوعهما من عرض النيابة، وعندما رفضا تم كلبشة الأيدي مع الأرجل وقام بضربهما ضربًا مبرحًا مما أدى إلى كدمات شديدة واضحة عليهما، وقال لهما: “انتو جايين هنا الكعبة التانية.. فهتمشوا على منهجنا احنا”.

وقام المعتقلون بالإضراب عن زيارة يوم الأحد 21/6/2015 وتم تحرير شكوى للنيابة العامة بالواقعة، إلا أن مدير نيابة ميت سلسيل لم يتحرك ليستمع الى شكواهم، كما قام بفصلهم عن باقى المعتقلين بعد قيامهم بالإضراب عن الزيارة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020