شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. إفطار جماعي على سلالم نقابة الصحفيين تضامنا مع البطاوي

بالصور.. إفطار جماعي على سلالم نقابة الصحفيين تضامنا مع البطاوي
نظمت أسرة محمد صابر البطاوي، الصحفي بجريدة أخبار اليوم، إفطارًا جماعيًا لجموع الصحفيين اليوم الأربعاء، على سلالم نقابة الصحفيين، بمناسبة مرور أسبوع على اعتقال "البطاوي" من منزله

نظمت أسرة محمد صابر البطاوي، الصحفي بجريدة أخبار اليوم، إفطارًا جماعيًا لجموع الصحفيين اليوم الأربعاء، على سلالم نقابة الصحفيين، بمناسبة مرور أسبوع على اعتقال “البطاوي” من منزله.

وقالت أسرة البطاوي إن إفطار اليوم هو بداية لسلسلة فاعليات تضامنية مع صحفي أخبار اليوم الذي تثبت الأيام أنه اختطف واختفى عن الأعين دون وجه حق، على حد تعبيرهم.

كانت الأسرة قالت في بيان لها الثلاثاء “إنهم حتى الآن لا يعرفون مكان البطاوي، إلا عبر الإعلان الأمني الصادر يوم الإثنين، والذي أشار إلى أنه محبوس في سجن استقبال طرة، إلا أن أيا منهم أو أعضاء مجلس النقابة لم يستطع رؤيته أو الاطمئنان عليه والتأكد من صحة وجوده في السجن”.

وأضافت “البيان الأمني زعم أن البطاوي، وهو ابن مؤسسة أخبار اليوم القومية، وجهت له تهمة الانتماء إلى جماعة أسست على خلاف القانون، وهو ما كذبته الأوراق الرسمية في نيابة أمن الدولة العليا”.

وأوضح بيان الأسرة أن محاميًا اطلع أمس في نيابة أمن الدولة العليا على قرار حبس البطاوي، ١٥ يوماً الصادر يوم الأحد الماضي، دون حضور أي محام معه، في القضية التي حملت رقم 503 حصر أمن دولة عليا لسنة 2015، لتجد أن القرار لم يتضمن أي اتهام، بما فيه ما زعمه بيان الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023