شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داخلية تونس تعلن مقتل قيادي بتنظيم القاعدة

داخلية تونس تعلن مقتل قيادي بتنظيم القاعدة
أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن مقتل القيادي بتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي، الجزائري كمال زغروف، المُكنى بـ"معاوية أبو حمزة"، في عملية سابقة حصلت قبل أشهر

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن مقتل القيادي بتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي، الجزائري كمال زغروف، المُكنى بـ”معاوية أبو حمزة”، في عملية سابقة حصلت قبل أشهر.

وقالت الوزارة، في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، إن “عملية أمنية قامت بها الوحدة المختصّة للحرس الوطني بجهة (سيدي عيش) بقفصه في 28 مارس الماضي، أسفرت عن القضاء على تسعة عناصر إرهابية خطيرة”.

وأوضحت أن “التحريات والأبحاث الجارية أثبتت أنّ الجثّة التي لم يتمّ تحديد هويتها إثر هذه العملية، تعود إلى الإرهابي كمال زغروف جزائري الجنسية، والمكنى بمعاوية أبو حمزة “.

وكمال زغروف هو أمير منطقة الجنوب في ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وهو أحد القيادات الهامة بتنظيم القاعدة، وفقا للوزارة.

واعتبرت عملية مقتل 9 إرهابيين في كمين لقوات الأمن من أنجح العمليات الأمنية في تونس، وجاءت إثر حادثة مقتل 21 سائحا أجنبيا في متحف باردو بالعاصمة في 18 مارس الماضي على يد مسلحين اثنين في عملية تبناها تنظيم الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023