شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأميركية تبرز أشهر 10 هجمات “إرهابية” في مصر خلال 2014

الخارجية الأميركية تبرز أشهر 10 هجمات “إرهابية” في مصر خلال 2014
من بين عشرات الهجمات التي رصدتها وسائل الإعلام، رصدت الخارجية الأميركية، في تقريرها السنوي عن الإرهاب، أبرز 10 هجمات شهدتها مصر خلال العام 2014.

من بين عشرات الهجمات التي رصدتها وسائل الإعلام، رصدت الخارجية الأميركية، في تقريرها السنوي عن “الإرهاب”، أبرز 10 هجمات شهدتها مصر خلال العام 2014.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، مسئوليتها عن معظم الهجمات التي اختارتها الخارجية الأميركية، لتسليط الضوء عليها، بواقع سبعة من عشرة، فيما تبنى تنظيم أجناد مصر هجومًا واحدًا.

(1) يوم 24 يناير، انفجرت سيارة مفخخة في مبنى مديرية أمن القاهرة، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة عشرات آخرين، وتدمير المتحف الإسلامي القريب جزئيًا، وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن الهجوم.

(2) في 25 يناير، أسقط مسلحون طائرة هليكوبتر عسكرية مصر قرب الشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود كانوا على متنها، بعدها بأيام، أصدرت أنصار بيت المقدس فيديو يُظهِر الهجوم.

(3) في 16 فبراير، شهدت طابا تفجيرًا انتحاريًا، عبر حزام ناسف في حافلة سياحية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة سياح من كوريا الجنوبية وسائق الحافلة المصري وإصابة عدة أشخاص آخرين. وأصدرت جماعة أنصار بيت المقدس بيانًا أعلنت فيه مسئوليتها عن الهجوم.

(4) يوم 2 أبريل، انفجرت عبوتان ناسفتان مخبأتان في شجرة قرب جامعة القاهرة، ما أسفر عن مقتل عميد شرطة وإصابة خمسة ضباط آخرين، وأصدرت أجناد مصر بيانًا أعلنت فيه مسئوليتها عن الهجوم.

(5) في 14 يوليو، أطلق مهاجمون من الأراضي المصرية وابلًا من الصواريخ على إيلات، ما أسفر عن إصابة عدد من الإسرائيليين، وأعلنت أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن الهجوم.

(6) في 19 يوليو، هاجم مسلحون، بـ قذائف آر بي جي ورشاشات، نقطة تفتيش عسكرية مصرية بالقرب من واحة الفرافرة في صحراء مصر الغربية، ما أسفر عن مقتل 22 من أفراد حرس الحدود المصريين، وإصابة عدة أشخاص.

(7) في 6 أغسطس، اختطف مسلحون عامل نفط أميركيًا على الطريق المؤدي إلى حقل الكرامة في الصحراء الغربية، ثم قتلوه، وفي 6 أغسطس، أعلنت أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن الهجوم، عبر بيان نشرته على “تويتر”.

(8) يوم 14 أغسطس، اختطف مسلحون أربعة مدنيين في الشيخ زويد، ثم ذبحوهم، وأصدرت جماعة أنصار بيت المقدس شريط  فيديو يظهر الرهائن الأربع التي زعمت تجسسهم لصالح إسرائيل.

(9) في 24 أكتوبر، هاجم مسلحون نقطة تفتيش عسكرية قرب الشيخ زويد، في هجوم على مرحلتين، استخدمت فيه سيارة مفخخة يقودها انتحاري تبعها هجوم بالـ آر بي جي وإطلاق نيران من أسلحة صغيرة، ما أسفر عن مقتل 30 جنديًا مصريًا وإصابة عشرات آخرين، وأصدرت أنصار بيت المقدس لاحقًا شريط فيديو أعلنت فيه مسئوليتها عن الهجوم.

(10) في 12 نوفمبر، اختطف مسلحون لنش صواريخ تابع للقوات البحرية في دمياط، واشتبكت طائرات عسكرية مع المهاجمين ودمرت القارب وقتلت الطاقم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023