شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقالات بالجملة لأهالي سمالوط بينهم “محفظو قرآن”

اعتقالات بالجملة لأهالي سمالوط بينهم “محفظو قرآن”
تعرض مركز سمالوط، خلال الأيام الماضية، إلى حصار أمني شديد، كان آخره إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على ما يقرب من 13 شخصًا من المشاركين في احتفالية لتوزيع جوائز لحفظة القرآن الكريم والتي نظمتها جمعية عثمان ابن عفان الأهلية،

تعرض مركز سمالوط، خلال الأيام الماضية، إلى حصار أمني شديد، كان آخره إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على ما يقرب من 13 شخصًا من المشاركين في احتفالية لتوزيع جوائز لحفظة القرآن الكريم، والتي نظمتها جمعية عثمان ابن عفان الأهلية، بأحد الشوارع الرئيسية بمركز سمالوط.

فيما أكد شهود عيان، أنه تم إلقاء القبض على الشيوخ المحفظين وآخرين من الشارع لا علاقة لهم بالحفل، ثم تم إخلاء سبيلهم بالأمس، وهم: عيد محمد أحمد، وياسر مختار عبدالغني، وفتحي حمد جلال، وسعيد محمد عبدالوهاب، ومحمد محمد شلقامي، ومحمود محمد نجيب، ومحمد راضي عبدالوهاب، بضمان محل إقامتهم.

كما تم الإفراج عن محمد شعبان عبدالرسول، وأحمد علي يحيى، وعماد الدين عبدالحميد، ومصطفى شاهين محمد، وعثمان سيد عثمان، ومصطفى حمدي مهاود بكفالة 1000 جنيه.

بينما قامت قوات الأمن، منذ يومين، باعتقال ما يقرب من 40 شخصًا بشكل عشوائي من الطرقات بقرية دفش بمركز سمالوط؛ وذلك على خلفية مسيرة تمت بعد صلاة التراويح.

وأكد شهود عيان، أن معظم من تم إلقاء القبض عليهم لم يشاركوا بالمسيرة، وأن معظم المعتقلين تم اعتقالهم بشكل عشوائي، ولم يتم عرضهم على النيابة حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023