شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر عسكري: القوات العراقية استعادت مدينة بيجي من تنظيم الدولة

مصدر عسكري: القوات العراقية استعادت مدينة بيجي من تنظيم الدولة
أعلن مسؤول عراقي أن القوات العراقية مدعومة بميليشيا الحشد الشعبي استعادت اليوم الإثنين، مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد من تنظيم الدولة الإسلامية، بينما تتردد أنباء عن معارك تدور جنوبي المدينة

أعلن مسؤول عراقي أن القوات العراقية مدعومة بميليشيا الحشد الشعبي استعادت اليوم الإثنين، مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد من تنظيم الدولة الإسلامية، بينما تتردد أنباء عن معارك تدور جنوبي المدينة.

وقال محمد محمود، قائد بالجيش العراقي، إن قوات الجيش وميليشيا الحشد تمكنت اليوم من السيطرة على المدينة بصورة كاملة بعد معارك مع تنظيم الدولة استمرت أكثر من شهر.

ونقلت وكالة الأناضول عنه أن تلك القوات رفعت العلم العراقي بدلا من راية تنظيم الدولة، في عموم مدينة بيجي.

من جهتها، قالت مصادر من ميليشيا الحشد الشعبي إن مسلحي الحشد والجيش سيطروا على الشارع الرئيسي في المدينة التي تقع شمالي محافظة صلاح الدين.

في المقابل، قال مؤيدون لتنظيم الدولة عبر حسابات على موقع “تويتر”، إن المعارك لا تزال تدور جنوبي مدينة بيجي، وتحدثت مصادر عن هجوم بسيارة ملغمة استهدف اليوم القوات العراقية والمسلحين الموالين لها جنوبي بيجي.

وتحاول القوات العراقية من أسابيع استعادة بيجي والمصفاة التي تقع قريبا منها، وكان تنظيم الدولة سيطر منذ مارس الماضي على أجزاء من المصفاة، وحاصر فيها عددا من الجنود العراقيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023