شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 زعماء غربيين على موائد الإفطار.. والأخير يستشهد بالقرآن

3 زعماء غربيين على موائد الإفطار.. والأخير يستشهد بالقرآن
شارك عددا من الرؤساء والزعماء الغربيين مواطنيهم من المسلمين موائد الإفطار فى شهر رمضان الجارىن، من بينهم الرئيس الأمريكى "بارك أوباما"، الذى شارك المسلمين افطارهم بالبيت الأبيض، و أكد على أن الإسلام دين الوسطية وأنه يدعو دائم

شارك عدد من الرؤساء والزعماء الغربيين، مواطنيهم من المسلمين موائد الإفطار فى شهر رمضان، من بينهم الرئيس الأميركى بارك أوباما، الذى شارك المسلمين إفطارهم بالبيت الأبيض، وأكد على أن الإسلام دين الوسطية وأنه يدعو دائما إلى التسامح مع الآخرين، والرئيس التركى رجب طيب اردوغان، وغيرهم.

أردوغان

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، اللاجئين السوريين في إفطار رمضان، وذلك في ولاية ماردين جنوب شرق تركيا.

وجاء هذا الإفطار بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف الـ20 يونيو من كل عام حيث رافقته عقيلته أمينة، وابنته سمية خلال زيارته لمركز إيواء اللاجئين السوريين ببلدة ميديات.

واستقبل أردوغان، في وقت سابق السبت المفوض الأممي السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس، والوفد المرافق له، في ولاية ماردين في الجنوب.

إنجيلا ميركل

وشاركت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، الثلاثاء المسلمين حفل افطار جماعى وقالت “بدون أي شك، الإسلام بات جزءا من ألمانيا”.

تصريح ميركل هذا جاء خلال مشاركتها في مأدبة إفطار للمسلمين بمناسبه شهر رمضان.

ونظمت وزارة الخارجية الألمانية، الإفطار في “فيلا بورزيغ” في حي تيغيل في برلين، وحضر المناسبة مسؤولون كبار، ورجال دين من مختلف الأديان، وشخصيات بارزة في السياسة والمجتمع.

كما حضرت مأدبة الإفطار وزيرة الدولة إيدان أوزوغوز، مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الهجرة والاندماج، وأدانت أوزوغوز الإرهاب، وخاصه الذي تتم ممارسته باسم الأديان.

إفطار رمضاني بالبيت الأبيض وأوباما يشيد بدور المسلمين

حيا الرئيس باراك أوباما إسهامات المسلمين في الولايات المتحدة، وقال إن المسلمين ظلوا جزءا من النسيج الوطني الأميركي منذ أكثر من 200 عام هي عمر الولايات المتحدة.

وقال أوباما، في حفل الإفطار السنوي الذي أقامه البيت الأبيض فى بداية الشهر، إن الإدارة الأميركية مليئة بالمسلمين الذين يخدمون بلادهم بإخلاص.

ومن بين من خصّهم الرئيس بالتحية مساعدة وزيرة الخارجية هوما عابدين وهي أميركية مسلمة تعرضت لهجوم من عدد من النواب الجمهوريين، أبرزهم ميشيل باكمان التي اتهمت عائلة عابدين، بأن لها علاقة بحركة حماس والإخوان المسلمين.

غير أن الرئيس أوباما، أشاد  بالحس الوطني والإنساني الذي تتمتع به عابدين وقال “إن الشعب الأميركي مدين لها بالكثير لأن هوما أميركية وطنية وهي تعد مثلا لما نريد أن يكون عليه الموظفون العموميون من أدب وأخلاق عالية”.

وحضر الإفطار عدد من وجهاء الجالية الإسلامية في الولايات المتحدة إضافة إلى سفراء الدول الإسلامية في البلاد.

ونوه أوباما في كلمة ألقاها خلال اللقاء بأن الرئيس توماس جيفرسون يعتبر أول من أقام إفطارا رمضانيًا في البيت الأبيض منذ 200 عام، جمع الأميركيين من جميع الأديان والمعتقدات في إطار احتفال الولايات المتحدة بأقدس أيامها، ومن بينها شهر رمضان.

وأوضح أوباما أن هذا الإفطار الرمضاني يشارك فيه أعضاء من السلك الدبلوماسي والمسلمون بالكونغرس مثل كيث أليسون وأندريه كارسون، فضلًا عن قيادات من الإدارة الأميركية. وقال لهم أوباما ”رمضان كريم”، مشيرًا إلى أنه يوجهها إلى الملايين من المسلمين الأميركيين في أميركا وإلى أكثر من مليار مسلم حول العالم.

وأشار أوباما إلى مبادئ الإسلام السمحة التي تدعو إلى الرحمة والإحسان والسلام والعدالة والكرامة لجميع الناس رجالا ونساء، واستشهد بآية من القرآن الكريم تؤكد على المساواة بين الرجل والمرأة ”أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض”. (الآية رقم 195 من سورة آل عمران)

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023