شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاجل.. القبض على الكاتب حلمي القاعود واقتياده لمكان مجهول

عاجل.. القبض على الكاتب حلمي القاعود واقتياده لمكان مجهول
ألقت قوات الأمن بالقليوبية، القبض على الصحفي حلمي أحمد القاعود من مسكنه بشبرا الخيمة، فجر اليوم الأربعاء، دون إذن من النيابة العامة.

كتب: عبدالله سعد

 

ألقت قوات الأمن بالقليوبية، القبض على الكاتب الصحفي حلمي أحمد القاعود، من مسكنه بشبرا الخيمة، فجر اليوم الأربعاء، دون إذن من النيابة العامة.

وأشارت زوجة “القاعود”، إلى أنهم فوجئوا بقوة من أجهزة الأمن يقتحمون منزلهم، وقاموا بتحطيم محتوياته، والاستيلاء على أجهزة الحاسوب الخاصة به، والأرشيف الصحفي والهواتف المحمولة.

وأضافت أن 4 سيارات شرطة وسيارة تويوتا انتشرت بمحيط مسكنهم، وسادت حالة من الذعر والفزع بين أهالي المنطقة، كما أصيبت ابنته “تقى” بحالة من الهلع والبكاء الشديد عند اصطحاب الشرطة لأبيها خارج المنزل.

وأكدت -في بلاغ مقدم لوزارة الداخلية والنيابة العامة- أن “القاعود” كان في حالة مرضية سيئة، وارتفاع شديد في درجة الحرارة، ولم يشفع كل ذلك لدى قوات الأمن الذين قاموا بإلقاء القبض عليه في الحال.

وناشدت زوجة “القاعود”، نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية، بالتحرك السريع لإنقاذ زوجها المريض.

وحلمي القاعود من مواليد البحيرة عام 1946م، ويبلغ من العمر 69 عامًا، وحصل على دكتوراه في النقد الأدبي والبلاغة والأدب المقارن من كلية دار العلوم، جامعة القاهرة عام 1986م.

وله عدة مؤلفات؛ كان أبرزها “الغروب المستحيل، مدرسة البيان في النثر الحديث، محمد صلى الله عليه وسلم في الشعر العربي الحديث، القصائد الإسلامية الطوال في العصر الحديث، الرواية التاريخية في أدبنا الحديث، الرواية الإسلامية المعاصرة، الورد والهالوك”.

وحصل القاعود على جوائز تقديرية من مصر والمملكة العربية السعودية، كما شارك في كثير من المؤتمرات داخل مصر وخارجها، وأشرف على رسائل الماجستير والدكتوراه، وناقش العديد من هذه الرسائل في السعودية وجامعات مصر المختلفة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020