شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صنداي إندبندنت: الغرب ذو الوجهين يتملق السيسي

صنداي إندبندنت: الغرب ذو الوجهين يتملق السيسي
قالت صحيفة" صنداي إندبندنت"، "إن الديمقراطيات الغربية تغض الطرف عن الحريات المنتهكة التي لا تعد ولا تحصى في مصر"، مستشهدة بما حدث مع أحمد منصور، صحفي قناة الجزيرة المصري، الذي اعتقلته الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي.

قالت صحيفة “صنداي إندبندنت”، “إن الديمقراطيات الغربية تغض الطرف عن الحريات المنتهكة التي لا تعد ولا تحصى في مصر”، مستشهدة بما حدث مع أحمد منصور، صحفي قناة الجزيرة المصري الذي اعتقلته الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي واحتجز لمدة ثلاثة أيام دون اتهامات.

جاء ذلك في تقرير نشرته الصحيفة الجنوب إفريقية، بعنوان “الغرب ذو الوجهين يتملق السيسي”، للكاتبة عائشة سوني، قالت فيه: “على ما يبدو أن مذكرة اعتقال منصور لها علاقة بقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، الذي كان مؤخرًا في زيارة رسمية إلى ألمانيا”.

وأشارت إلى أن “الصفقة التي تم توقيعها مع المجموعة الصناعية الألمانية بقيمة 8 مليارات جنيه إسترليني، ربما كانت عاملًا مهمًا وراء قرار المستشارة ميركل بتحويل بلادها رسميًا إلى بلطجي مسلح لصالح النظام الانقلابي سيئ السمعة الذي ارتكب العديد من انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة”.

وأضافت “رغم العديد من انتهاكات حقوق الإنسان بمصر ووعود الاتحاد الأوروبي بوضع حقوق الإنسان في جوهر العلاقات الدولية، حضر الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغيريني، المؤتمر الاقتصادي بمصر، في إشارة إلى “الدعم المستمر” من الاتحاد الأوروبي للسيسي”.

واختتمت الصحيفة بالقول: “حالة منصور ليست فردية؛ فهناك في مصر أكثر من 70 صحفيًا يقبعون في السجون المصرية، وما زالت الديمقراطيات الغربية تغض طرفها عن الانتهاكات، بينما تزعم الدفاع عن الحقوق، وذلك لأن المصالح الاقتصادية والسياسية تغلبت على السلطة الأخلاقية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023