شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يرتكب مجزرة جديدة بالفلوجة

الجيش العراقي يرتكب مجزرة جديدة بالفلوجة
أكد أحمد الشامي، رئيس الأطباء المقيمين ‎في مستشفى الفلوجة العام، اليوم الإثنين، "أن المستشفى استقبل 61 مدنياً بين قتيل وجريح، نتيجة قصف عشوائي للجيش على مدينة الفلوجة، التابعة لمحافظة الأنبار"

أكد أحمد الشامي، رئيس الأطباء المقيمين ‎في مستشفى الفلوجة العام، اليوم الإثنين، “أن المستشفى استقبل 61 مدنياً بين قتيل وجريح، نتيجة قصف عشوائي للجيش على مدينة الفلوجة، التابعة لمحافظة الأنبار”.

وأوضح الشامي‎ أن “مستشفى الفلوجة استقبل جثث 13 امرأة، و9 أطفال، إضافة إلى 20 طفلاً و19 امرأة من الجرحى، نتيجة القصف العشوائي لقوات الجيش بالصواريخ وقذائف الهاون والمدفعية، على منازلهم في مناطق الفلوجة، وناحية الصفراوية التابعة لها، حسب شهادات الجرحى”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأشار إلى أن الجثث تم نقلها إلى الطب العدلي، في حين يتلقى الجرحى العلاج اللازم، مبيناً وجود حالات حرجة ومتوسطة.

وتأتي هذه الحصيلة في ما يثير سقوط عشرات المدنيين في عمليات الجيش العراقي المدعوم بميليشيات الحشد الشعبي الشيعية العديد من الاتهامات للحكومة العراقية وقواتها.

إثر ذلك، طالب رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، في بيان له اليوم، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بمنع الجيش من قصف المدنيين في مدينة الفلوجة ومناطق الأنبار، معتبراً أن “جميع المواطنين أسرى في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023