شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة تحاول إقناع ألفي شاب بجدوى مشروع قناة السويس

القوات المسلحة تحاول إقناع ألفي شاب بجدوى مشروع قناة السويس
نظمت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، إفطارًا لوفد يضم نحو ٢٠٠٠ شاب وفتاة في منطقة موقع حفر قناة السويس الجديدة، أمس الثلاثاء، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز؛ للتعرف على معدلات إنجاز

نظمت الهيئة الهندسة التابعة للقوات المسلحة، إفطارًا لوفد يضم نحو ٢٠٠٠ شاب وفتاة في منطقة موقع حفر قناة السويس الجديدة، أمس الثلاثاء، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز؛ للتعرف على معدلات إنجاز حفر القناة الجديدة.

ويتكون وفد الشباب المصري، الذى زار القناة، من مجموعة من طلاب الجامعات والمعاهد المصرية من مختلف المحافظات، وعدد من أعضاء مراكز الشباب والجمعيات الأهلية وشعب الكشافة بمراكز الشباب، بالإضافة إلى مجموعة من شباب الأسقفية.

وتضمن برنامج الزيارة، إفطارًا جماعيًا للوفد المشارك من الشباب مع وزير الشباب والرياضة وقيادات وجنود القوات المسلحة بمنطقة الحفر بقناة السويس الجديدة.

التقي الشباب، اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، للاستماع إلى شرح تفصيلى حول أعمال الحفر.

وكانت الناشطة مديحة الملواني، قد كشفت أن قناة السويس، مشروع وهمي، قائلة: “من الآخر لا يوجد قناة جديدة ولا يحزنون وجملة ما تم حفره 30 كم على تفريعة موجودة من قبل ملخص الكلام”، مشيرة إلى أن الموجود هو قناة واحدة تم حفرها أيام ديليسبس.

وذكرت “الملواني” -في منشور لها عبر “فيس بوك”- أن تكلفة حفر القناة بلغت “60.2 مليار جنيه لحفر 30 كيلو في مكان ممهد ومحفور من قبل، يعني الكيلو 2 مليار جنيه يعني المتر 2 مليون جنيه يعني السرقة في المتر مليون وتسعمائة ألف جنيه”.

وأكدت الناشطة، أن العائد المتوقع، وإن حدث، لن يزيد الدخل على 100 مليون جنيه، والصافي لن يزيد على 30 مليونًا سنويًا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023