شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفجار العريش..تراجع التضخم..الإسرائيلي المحتجز في غزة.. أبرز العناوين

انفجار العريش..تراجع التضخم..الإسرائيلي المحتجز في غزة.. أبرز العناوين
تصدرت أخبار انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة نقل جنود بالعريش، عناوين الصحف المحلية، بينما تصدرت أخبار الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى حماس وإعصار الصين، عناوين الصحف العالمية.

تصدرت أخبار انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة نقل جنود بالعريش، عناوين الصحف المحلية، بينما تصدرت أخبار الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى حماس وإعصار الصين، عناوين الصحف العالمية.

عبوة ناسفة

انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم الخميس، أثناء مرور سيارة نقل جنود في الكيلو 17 غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.


نقابة الصحفيين

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن النقابة سترسل ملاحظاتها حول ٤ مواد بقانون مكافحة الإرهاب لمجلس الوزراء، مساء اليوم.


سامح شكري

أكد سامح شكري، وزير الخارجية بحكومة محلب، فور وصوله إلى جوبا، صباح الخميس، أن مشاركته في احتفالات الذكرى الرابعة لاستقلال جنوب السودان تأتي تعبيرًا عن عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين.


قرار جمهوري

أصدر قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارًا جمهوريًا رقم ١٢٠ لسنة ٢٠١٥ بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي مصر والصين الموقعة في بكين بتاريخ ٢٣ ديسمبر الماضي.


مكاتب التنسيق

تواصل مكاتب التنسيق، اليوم الخميس -رابع أيام سحب ملفات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة على مستوى محافظات مصر- فتح منافذها للطلاب الراغبين بالالتحاق للكليات التي تتطلب اجتياز امتحان القدرات شرط الالتحاق بها، وذلك طبقًا للحروف الأبجدية ذ، ر، ز، س؛ حيث إن موعد استخراج تلك البطاقات اليوم، وتستأنف الحروف الأبجدية الباقية تقديم أوراقها حسب الترتيب الأبجدي حتى يوم 15 يوليو كما هو مقرر لها.


وزير النقل

يتفقد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل بحكومة محلب، اليوم الخميس، مصنع “سيماف” بمنطقة حلوان التابع للهيئة العربية للتصنيع؛ لتفقد باكورة إنتاج الهيئة من العربة الأولي من عربات السكك الحديدية المكيفة الستانلس من عقد 212 عربة، بالإضافة إلي العربة الثانية من عربات المترو المكيف من الخط الأول لمترو الأنفاق، ومشروع ترام الإسكندرية.


البابا تواضروس

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بمشاركة وحضور لفيف من أساقفة المجمع المقدس، وخلال صلاة القداس، قام البابا برسامة 27 كاهنًا جديدًا للخدمة في كنائس القاهرة الكبرى وبلاد المهجر.


إعصار الصين

ضرب إعصار “لينفا”، مقاطعة قواندونج في جنوب الصين، اليوم الخميس، مصحوبًا بالأمطار الغزيرة والرياح التي تبلغ سرعتها 35 مترًا في الثانية.


تراجع التضخم

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تراجع معدل التضخم الشهري خلال يونيو الماضي بنحو 0.9%، مقارنة بشهر مايو السابق عليه، ليسجل 165.4 نقطة مقابل 166.9 نقطة، وذلك للمرة الثانية خلال عام 2015، مشيرًا إلى أن المرة الأولى للتراجع كانت في شهر إبريل بنحو 0.1%.


احتياطي القمح

أكد خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة محلب، أن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح المحلي والمستورد يكفي حتى نهاية شهر يناير القادم، وذلك بعد قيام هيئة السلع التموينية بوزارة التموين بإجراء مناقصة عالمية هي الثانية في موازنة العام المالي الجديد، وتم التعاقد على استيراد 180 ألف طن قمح روسي وأوكراني لإنتاج الخبز البلدي المدعم.


الجندي الإسرائيلي

أعلن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، أن إسرائيليين اثنين موجودان حاليًا في قطاع غزة، وأن حركة حماس تحتجز أحدهما.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، عن بيان صادر عن منسق أعمال الحكومة في المناطق، الميجور جنرال يؤاف مردخاي، أن أحدهما من مواليد إثيوبيا ويبلغ من العمر 29 عامًا ومن سكان عسقلان، ويدعى أفراهام منجيستو، وقد اجتاز بمحض إرادته السياج الأمني المحيط بقطاع غزة في السابع من سبتمبر من العام الماضي ودخل القطاع؛ حيث احتجزته حماس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023