شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل حارس المستشار.. سائق الألمانية.. أبرز قضايا اليوم

مقتل حارس المستشار.. سائق الألمانية.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على سائق الجامعة الألمانية بتهمة قتل طالبة عن طريق الخطأ، والحكم على 24 شخصًا بتهمة قتل حارس عضو اليمين بمحاكمة الرئيس مرسي.

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على سائق الجامعة الألمانية بتهمة قتل طالبة عن طريق الخطأ، والحكم على 24 شخصًا بتهمة قتل حارس عضو اليمين بمحاكمة الرئيس مرسي.

سائق الألمانية

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، أولى جلسات محاكمة سائق الجامعة الألمانية، ممدوح محمد، في اتهامه بالقتل الخطأ لطالبة الجامعة يارا، للنطق بالحكم في القضية.

كان المستشار شريف عبدالمنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة، قد أحال سائق الجامعة الألمانية “ممدوح محمد” للمحاكمة أمام محكمة الجنح؛ بتهمة القتل الخطأ للطالبة يارا طارق.

وكشفت تحقيقات النيابة التي باشرها المستشار شريف عبدالمنعم، أن المجني عليها الطالبة يارا طارق أثناء مغادرتها الجامعة الألمانية، وأثناء وقوفها بجانب أحد أتوبيسات الجامعة، فوجئت بسائق أتوبيس ثانٍ يسير بسرعة تجاهها، مما أدى إلى دهسها بين الأتوبيسين وسقطت تحت عجلاته، وإصابتها بكسر في الجمجمة أدى إلى وفاتها في الحال.

حارس القاضي

تنطق دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار أسامة عبدالظاهر، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار طارق خيري محمد، والمستشار محمد السيد، وسكرتارية رمضان الدياسطي، بالحكم في قضية قتل حارس المستشار حسين قنديل.

يحاكم  24 متهمًا في القضية رقم 16850 لسنة 2014 جنايات مركز المنصورة، والمتهمون فيها بقتل حارس المستشار حسين قنديل، عضو اليمين في محاكمة الرئيس محمد مرسي، وارتكاب أعمال عنف ضد قوات الجيش والشرطة.

وأسندت النيابة للمتهمين، اتهامات بقتل “عبدالله متولي، رقيب شرطة بمديرية أمن الدقهلية”، أثناء عودته من عمله بحراسة منزل المستشار حسين قنديل، وتكوين خلية تدعو لتكفير الحاكم وارتكاب أعمال إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة وحيازة متفجرات وأسلحة.

جنايات المنصورة

تنطق دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار أسامة عبدالظاهر، وعضوية المستشارين محمد السيد وطارق خيري، اليوم الخميس، بالحكم على 57 من معارضي حكم العسكر بالدقهلية، في 10 قضايا عنف وإرهاب بمراكز ميت غمر والمنصورة وقسمي أول وثاني المنصورة.

وأسندت النيابة للمعتقلين، في القضايا، عدة وقائع؛ من بينها الانضمام لجماعة إرهابية وتكوين خلية إرهابية والشروع في القتل وحيازة مواد متفجرة وأسلحة نارية وبيضاء وترويع المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023