شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. عدد اللاجئين السوريين تجاوز 4 ملايين

بالإنفوجرافيك.. عدد اللاجئين السوريين تجاوز 4 ملايين
كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن عدد اللاجئين السوريين في الدول المجاورة تجاوز 4 ملايين لاجئ، وسيصل إلى 4.27 مليون لاجئ بنهاية عام 2015.

 كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن عدد اللاجئين السوريين في الدول المجاورة تجاوز 4 ملايين لاجئ، وسيصل إلى 4.27 مليون لاجئ بنهاية عام 2015.

وفي بيان للمفوضية، اليوم الخميس، أكد رئيسها، أنطونيو غوتيريس، أن هذا أكبر عدد للاجئين من صراع واحد، داعيًا المجتمع الدولي إلى دعمهم، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وأوضح البيان، أن معظم اللاجئين الفارين من الصراع الدائر في سوريا منذ أربع سنوات يقيمون في لبنان والأردن والعراق ومصر وتركيا التي تستضيف عددًا منهم يفوق عددهم في أي بلد آخر ويبلغ 1.8 مليون سوري، ويوجد 270 ألف سوري آخرين طلبوا اللجوء إلى أوروبا، إلى جانب 7.6 مليون سوري نازحين داخل سوريا.

وأضاف البيان أن نحو 86 بالمائة من 630 ألف لاجيء سوري في الأردن يعيشون تحت خط الفقر البالغ 3.2 دولار يوميًا، وأكثر من نصف السوريين اللاجئين في لبنان وعدهم 1.173 مليون يعيشون في أماكن إيواء دون المستوى المطلوب.

وفي تقرير بعنوان “أزمة اللجوء العالمية وحقوق الإنسان: مؤامرة قوامها الإهمال”، كشفت منظمة العفو الدولية أن “إخفاق المجتمع الدولي في توفير التمويل الكافي للاحتياجات الإنسانية للاجئين، أو في دعم الدول المضيفة لهم من خلال سياسات إعادة التوطين جعل جيران سوريا غير قادرين على التعامل مع “التأثير المدمر”.

وأشار التقرير، إلى أن لبنان والأردن وتركيا بعد استقبالهم أكثر من أربعة ملايين سوري منذ بدء الصراع في 2011 يغلقون حدودهم الآن؛ بسبب تأثيراتها الجانبية داخل البلدان المحتضنة.

يأتي ذلك، في الوقت الذي صرح فيه الأمين العام للأمم المتحدة، أن نحو 12.2 مليون شخص في سوريا يحتاجون لمساعدات بينهم أكثر من 5 ملايين طفل.

وأغلقت المملكة الأردنية -التي تستضيف 627 ألفًا و287 لاجئًا- الباب أمام معظم السوريين الذين يطلبون اللجوء في انتهاك للالتزامات الدولية بالإبقاء على حدودها مفتوحة أمام اللاجئين الفارين.

فيما أعلنت تركيا -التي تستضيف أكثر من 1.8 مليون لاجئ سوري- أنها ستواجه التدفق الجديد للاجئين من سوريا بإغلاق حدودها في بعض المناطق بصورة مؤقتة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023