شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغلاء يُشعل أسواق السويس.. والمواطنون: حسبي الله فيك يا سيسي

الغلاء يُشعل أسواق السويس.. والمواطنون: حسبي الله فيك يا سيسي

يعاني أهالي محافظة السويس من الإرتفاع الشديد في أسعار الخضرات و الفاكهة كما الأسماك والسلع الغذائية بوجه عام خلال الآونة الأخيرة.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، وصل سعر كيلو اللحم إلى 90 جنيهاً بعد أن كانت 75 جنيهاً، و الفراخ البيضاء أصبح سعرها 28 جنيهاً للكيلو و الفراخ البانيه يتراوح سعرها ما بين 55 و 65 بعد أن كانت تتراوح أسعارها ما بين 36 و 38 جنيه للكيلو .

وتسيطر حالة من الغلاء في شوارع الأربعين بمحافظة السويس، وتتجلى المعاناة الشديدة التى يشهدها التجار من ركود الأسواق و بخاصة أسواق الأسماك، فقد تبين أنه مع ارتفاع أسعار الوقود وبخاصة السولار ترتفع أسعار الأسماك الأمر الذى دفع المواطنين لتقليل مشترياتهم من الأسماك التى كانت بديلا لهم عن اللحوم والدجاج .

ولم تسلم الأجرة من الارتفاع أيضًا، فقد شهدت أجرة الميكروباصات إرتفاعًا في ظل ارتفاع أسعار البنزين ترتفع ووصلت الأجرة إلى ” 75 ” قرش لأقل مسافة وهو ما تسبب بدوره في إثارة غضب الركاب وإفتعال الأزمات.

و بالرغم من ارتفاع الأسعار فقد ظلت المرتبات كما هي بدون زيادة تواكب هذا الإرتفاع، مما يسبب أزمة للمواطنين خاصة الفقراء منهم و محدودي الدخل، فلم يعد رب الأسرة قادراً على أن يوفر لأسرته احتياجاتهم الأساسية مع ارتفاع الأسعار و استمرار انخفاض المرتبات .

وقد أعرب أهالي المحافظة عن إستنكارهم لحالة الغلاء الشديد في الأسواق، إذ قال أحد المواطنين بمحافظة السويس و هو رب أسرة مكونة من 6 أفراد:” الأسعار كلها غليت و ولعت نار هنجيب فلوس منين عشان نأكل عيالنا “، مؤكداً على عدم ملائمة مرتبه للغلاء الشديد مما يجعله غير قادر على تلبية متطلبات أبناءه”.

فيما قالت “أسماء.س” عند سؤالها عن رأيها في إرتفاع  الأسعار: ” حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا سيسي ” مشيرة إلى أن حكومة السيسي هي السبب في ارتفاع الأسعار و تدهور الحالة الإجتماعية للمواطنين .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023