شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

راشد الغنوشي: بالوحدة الوطنية ننتصر على الإرهاب في تونس

راشد الغنوشي: بالوحدة الوطنية ننتصر على الإرهاب في تونس
اعتبر رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أن "الانتصار على آفة الإرهاب يكون بتعاون دولي وإقليمي، وبتضامن ووحدة وطنية"، جاء ذلك في تصريحات له...

أكد رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أن الانتصار على آفة الإرهاب يكون بتعاون دولي وإقليمي، وبتضامن ووحدة وطنية”.

 جاء ذلك في تصريحات له، على هامش الزيارة التي قام بها اليوم الخميس، إلى فندق “أمبيريال مرحبا سوسة”، الذّي شهد يوم 26 من الشهر الماضي، هجوماً دامياً قتل فيه 38 سائحاً أجنبياً، وأصيب آخرون.

ووجه الغنوشي رسالة إلى من أسماهم أصدقاء تونس في الخارج، قائلاً: إن “آفة الإرهاب ليست خاصة بتونس، هي تواجه القيم الإنسانية، وتواجه الديانات كلها في العالم، ولذلك على أصدقاء تونس أن يقفوا معها في هذه اللحظة التاريخية، لأن ما تتعرض إليه تتعرض إليه كامل المنطقة والعالم كله”، مضيفًا “يجب تبرئة الإسلام من دين الإرهابيين الذين يحاولون تحويل تونس إلى دولة فاشلة لا تبقى فيه لامرأة كرامة، ولا لرجل حرية”.

وطالب رئيس حركة النهضة، بلاده “بتسخير كل الوسائل لكي لا تتكرر حادثة سوسة”، مشيراً إلى أن هذا يتطلب أيضاً مقاومة شعبية، قائلاً: “الشعب التونسي كله يعتبر نفسه معنياً بمواجهة الإرهاب الذي ضرب السياسيين ثم تحول إلى جبل الشعانبي، وضرب العسكريين في الجبال، ومن ثم نزل إلى قلب المدن، وضرب السياحة، وهذا ضربٌ لكل التونسيين”، واصفاً ذلك بأنه “معركة بقاء”.

ورافق الغنوشي في زيارته التي وضع خلالها إكليلاً من الزهور على الشاطئ الذي شهد الهجوم، أعضاء من المكتب التنفيذي للحركة، ونواب عنها، ومالكة الفندق النائب بمجلس النواب عن حركة نداء تونس، زهرة إدريس.

وأيد الغنوشي، الإجراءات التي اتخذتها الدولة عقب ذلك الهجوم، قائلاً: “جئنا لنؤكد تضامننا مع كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة في إطار القانون، وفي إطار احترام الحريات وحقوق الإنسان”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023