شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحسيني: سحب الثقة من اختصاص البرلمان طبقًا للقانون

الحسيني: سحب الثقة من اختصاص البرلمان طبقًا للقانون
أكد المهندس سعد الحسيني رئيس لجنة الخطة والموازنة وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة أن الكتلة البرلمانية للحزب بمجلس...

أكد المهندس سعد الحسيني رئيس لجنة الخطة والموازنة وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة أن الكتلة البرلمانية للحزب بمجلس الشعب جادة في المطالبة بسحب الثقة من الحكومة وتشكيل حكومة جديدة مدعومة بالأغلبية البرلمانية.

وأضاف في تصريح لـ"رصد.كوم" أن مجلس الشعب رأى بعد البيان الهزيل الذي تقدمت به الحكومة تشكيل لجنة خاصة لدراسته والتوجه العام لنواب المجلس يتوجه إلى رفض البيان ما يمثل رسالة قوية من نواب الشعب برفض بقاء هذه الحكومة.

وتابع "أن النواب سيستخدمون كل الوسائل البرلمانية المتاحة لهم في مواجهة الحكومة والتي تصل إلى حد سحب الثقة"، مقللاً في الوقت ذاته من شأن التصريحات التي أدلت بها الوزيرة فايزة أبو النجا عن عدم قدرة المجلس على سحب الثقة.

وأكد أن اللائحة الداخلية للمجلس تتيح للنواب سحب الثقة من الوزير أو الحكومة.

وتعليقًا على مطالبتها من يعارض هذا القرار بقراءة الإعلان الدستوري أوضح أن الإعلان الدستوري لم يشر إلى سحب الثقة بالإيجاب أو السلب بينما نص في المادة 62 منه أن "كل ما قررته القوانين واللوائح من أحكام قبل صدور هذا الإعلان الدستوري يبقى صحيحًا ونافذًا" ما يعني أن البرلمان له الحق الكامل في سحب الثقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020