شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة احتجاجية للصحفيين لمنع عرض فيلم “على واحدة ونص”

وقفة احتجاجية للصحفيين لمنع عرض فيلم “على واحدة ونص”
بعد التصريح لصادر على لسان سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية والذي أشار فيه إلى عدم قدرته على منع عرض فيلم "على واحدة...

بعد التصريح لصادر على لسان سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية والذي أشار فيه إلى عدم قدرته على منع عرض فيلم "على واحدة ونص" الذي يحمل تطاولاً على الصحفيين ومهنة الصحافة, قرر عدد كبير من الصحفيين أعضاء نقابة الصحفيين وغيرهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت وذلك اعتراضًا على موافقة الرقابة على الفيلم وعجز وزير الثقافة عن منعه، وستكون الوقفة يوم الثلاثاء الموافق 13/ 3 /2012 م قبل عرض الفيلم سينمائيًّا بيوم واحد. 

 وعلى جانب آخر أصدرت حركة "صحفيون أحرار" بيانًا جاء فيه: أن مهنة الصحافة تبغض وتكره القمع الفكري ولكن لا يجب ألا نترك إنسانة مجهولة ونكرة تعبث بالذوق العام وتهين مهنة الصحافة وتصف أبناءها بالراقصات والقوادين.. نعم كل مهنة بها الصالح والطالح ولكن أن تعلن تلك النكرة "سما المصري" منتجة ومؤلفة وممثلة الفيلم لوسائل الإعلام أن وقائع الفيلم لقصة حقيقية أبطالها موجودون فلا بد من محاكمتها والتحقيق معها، لتعلن لنا عن الأبطال الحقيقيين لتلك القصة المزعومة إن كانت صحيحة بالفعل كما تدعي وذلك حتى نقوم أيضًا بتطهير المهنة إذا كان بها فاسدون كما تدعي تلك الفنانة الصاعدة المجهولة.
وفى نفس السياق، قرر الكثير من صحفيات وصحفيو الصحف والمجلات المصرية اختصام عدد من المسئولين قضائيًّا وأولهم رئيس الوزراء ووزير الثقافة ورئيس الرقابة ورئيس غرفة صناعة السينما والموزع محمد حسن رمزي، واستبيان السبب الحقيقى للمؤامرات التي تحاك ضد الصحفيين في هذا الوقت وقبل انتخابات الرئاسة.
وفى سياق متصل، فقد أصدر الأزهر بيانًا يحث فيه المصريين على عدم مشاهدة الفيلم لما يحويه من تجاوزات خادشة للحياء، وتعد هذه السابقة الأولى للأزهر التى يتحدث فيها عن فيلم سينما.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020