شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أسعار الحلويات والمخبوزات يطفئ بهجة العيد في سوهاج

ارتفاع أسعار الحلويات والمخبوزات يطفئ بهجة العيد في سوهاج
شهدت أسواق بيع حلويات ومخبوزات العيد بسوهاج، ركودًا ملحوظًا خلال هذه الأيام؛ نظرا لما تشهده أسعار تلك هذه الحلويات والمخبوزات من ارتفاع كبير مقارنة بالسنوات السابقة، وليس بمقدور المواطن السوهاجي البسيط شراءها ولو بكميات بسيطة

شهدت أسواق بيع حلويات ومخبوزات العيد بسوهاج، ركودًا ملحوظًا خلال هذه الأيام؛ نظرًا لما تشهده أسعار تلك هذه الحلويات والمخبوزات من ارتفاع كبير، مقارنة بالسنوات السابقة.

ويتراوح سعرالكحك حسب جودته ونوعه ما بين 30 إلى 85 جنيهًا للكيلو، بينما يتراوح سعر البيتي فور ما بين 30 إلى 75 جنيهًا للكيلو الواحد، أما سعر بسكويت العيد فتراوح ما بين 25 إلى 55 جنيهًا للكيلو حسب الجودة والنوع.

يقول أحمد جابر، موظف: “لم نعد نجلب الحلويات ذات الجودة العالية كونها مكلفة جدًا، ونقوم بشراء الحلويات ذات الجودة الأقل، وعلى الرغم من ذلك يتراجع عدد القادرين على شرائها نظرًا للظروف العصيبة التي نعيشها، كنا نشتري في الأعياد السابقة بالكميات ونقوم بتوزيعها على الأقارب، أما اليوم الدخل لا يكفى لشراء كميات حتى ولو بسيطة، ولم يعد للعيد بهجة كما كنا في السابق”.

وأضاف أشرف زمزم، تاجر، “بعض الناس يصرون على شراء حلويات العيد لإدخال السرور والفرح على أولادهم وذويهم، صحيح أنهم لا يشترون كما في السابق، لكن على الأقل يحاولون أن يفرحوا ويستمتعوا بأجواء العيد”.

وقالت إيمان فرج، ربة منزل: “الأفضل أن يتم صناعة الكحك والبسكويت داخل المنزل، وألا يتم الشراء من الأسواق، فالعمل داخل المنازل سينتج كميات أكبر وأكثر توفيرًا بالمقارنة عند الشراء من الأسواق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023