شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحريري: مفتاح استقرار لبنان وقف تدخل حزب الله بسوريا

الحريري: مفتاح استقرار لبنان وقف تدخل حزب الله بسوريا
قال سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، وزعيم تيار المستقبل، اليوم الأحد، إن مفتاح الاستقرار في البلاد يكون بوقف "التورط المتمادي" في الحرب السورية..

قال سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، وزعيم تيار المستقبل، اليوم الأحد، إن مفتاح الاستقرار في البلاد يكون بوقف “التورط المتمادي” في الحرب السورية، مشدداً على أن الرهان على التطورات السورية ونتائج المفاوضات بخصوص النووي الإيراني لن يؤدي لانتخاب رئيس جديد للبنان.

وفي كلمة وجهها  لتيار المستقبل في بيروت، أضاف الحريري: أن “الرهان على متغيرات سوريا ونتائج المفاوضات النووية مع إيران لن يصنع رئيساً للجمهورية اللبنانية”، ومنصب الرئيس شاغر منذ انتهاء ولاية رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان في 25 مايو2014، وإخفاق المجلس النيابي في انتخاب رئيس على مدى 25 جلسة عقدها.

واعتبر الحريري أن “مفتاح الاستقرار هو بوقف التورط المتمادي في الحرب السورية”، في إشارة إلى قتال حزب الله العلني الى جانب النظام السوري منذ مطلع العام 2013، مشيرًا إلى أن “حماية لبنان من الفتنة تتقدم على أيِ أولوية”، مشدداً على أن ذلك “سياسة سنستمر بِها مع كل ما يواكبها من ملاحظات وانتقادات”.

وأكد على أن “التمسك بحصرية استخدام السلاح في يد الدولة هو السبيل الوحيد لمحاربة الإِرهاب”، متابعًا “نراهن أن يجد هذا المنطق مكانا له في عقول وقلوب الأخوة الشيعة والمضللين بوهم الحرب الاستباقية”.

وردّ الحريري على الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قائلا إن “طريق فلسطين لا تمر بالزبداني ودمشق”، مشددا على أن “الجيش اللبناني يقوم بدوره على أكمل وجه”.

وكان نصر الله قال في خطاب له يوم الجمعة الماضي إن “طريق القدس تمر بالزبداني والحسكة “، في تبرير لتدخل حزب الله في الصراع السوري المندلع منذ أكثر من 4 أعوام، والرد على الانتقادات الموجهة للحزب بأنه يقاتل في سوريا بدل “مقاومته” إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023