شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون يعيدون نشر تعليق وزير الإسكان السعودي الجديد عن “انقلاب” مصر

مغردون يعيدون نشر تعليق وزير الإسكان السعودي الجديد عن “انقلاب” مصر
أعاد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تداول تغريدة منسوبة للوزير السعودي الجديد، ماجد الحقيل، يصف فيها أن ما حدث بمصر في الثالث من يوليو هو انقلاب على الديمقراطية

أعاد رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تداول تغريدة منسوبة للوزير السعودي الجديد، ماجد الحقيل، يصف فيها أن ما حدث بمصر في الثالث من يوليو هو انقلاب على الديمقراطية، وذلك بعد لحظات من صدور الأوامر الملكية أمس والتي أقرت بتعيينه وزيرا للإسكان خلفًا للوزير السابق شويش الضويحي.

إذ كتب “الحقيل” تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” قائلا: “ما يحدث في مصر هو انقلاب وترسيخ أن البلدان العربية لا تستحق الديمقراطية”.

 

من هو ماجد الحقيل:

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمس مرسوماً ملكياً يقضي بتعيين ماجد الحقيل وزيراً للإسكان، خلفاً للوزير السابق شويش الضويحي، الذي أُعفي من منصبه في مارس الماضي، وعمل ماجد الحقيل في شركة رافال للتطوير العقاري من 2007، حتى تاريخه وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.

وكذلك المدير التنفيذي للشؤون المالية والمدير العام للتصدير في شركة الصافي دانون من 2003 إلى 2007، وعمل الحقيل نائباً للمدير المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي من عام 1990 إلى 1998.

جدير بالذكر أن ماجد الحقيل يعمل حاليا عضو في مجلس إدارات عدد من الشركات، أهمها بنك الجزيرة وشركة وفاء للتأمين وشركة ناس القابضة وشركة رافال للتطوير العقاري ومركز التحكيم التجاري السعودي، وعضو اللجنة العقارية ورئيس لجنة المطورين العقاريين في الغرفة التجارية بالرياض، بالإضافة إلى عضوية عدد من الصناديق الاستثمارية.

ويثشار إلى أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، أصدر قبل 6 أشهر عدة قرارات ملكية بعد توليه السلطة حسم فيها الكثير من مقاعد السلطة والخلافه بعده، أبرزها تعيين الأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد، وبقاء الأمير مقرن بن عبد العزيز ولياً للعهد، وتعيين نجله (الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز) وزيراً للدفاع ورئيساً للديوان الملكي، وعزله خالد التويجري رجل القصر القوي.

تفاعل وتفاؤل رافضي الانقلاب بمصر:

إلى هذا، فقد سادت حالة من التفاؤل الكبير بين أوساط رافضي الانقلاب في مصر، عقب الإعلان عن تولّي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز زمام الأمور في المملكة، وبرّرها البعض وقتها بروح الانفتاح على المنطقة التي أعلن عنها الملك السعودي للمقربين منه، ورغبته الكبيرة في فرض حالة التصالح على كل الأطراف، ظنّاً منهم أنه سيكون سنداً لهم، في مواجهة قمع دولة قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، بفرض المصالحة، أو تخفيض الدعم غير المحدود من قبل السعودية.

مغردو تويتر يعيدون نشر تغريدات حقيل عن مصر: 

ومع تعيينه بالأمس، شهدت صفحته وتدوينته عن مصر العديد من التعليقات من قبل مغردي تويتر، إذ علقت سامية العيسي قائلة: “أتمنى من الله تتأكد أن ما حدث بمصر ليس انقلابا بل تعديل لمسار ثورة شعب متزعلناش منك”.

 

وفي سياق مختلف قال تفكير حر ‏@alhur2019  majedalhogail @nawaf11g: “ممتاز يا وزير.. اثبت على كلمه الحق.. وسلمان الحزم مبسوط منك.. السيسي أصبح عالة ويجب الخلاص منه.. بالتوفيق”.

بينما قال Ahmed Hamed‏ إن: “هذه هي الحقيقة فعلاً انقلاب دموي يحاول نزع كل أخلاق وتعاليم ديننا الحنيف من قلوب كل المصريين بتشويه صورة المتدينين”.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023