شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسة الأغبياء

سياسة الأغبياء
زنزانة انفرادية خرسانية انفرادي، لها باب أسود انفرادي مصمت.. فتحة صغيرة تتسلل منها أشعة خافتة من مصباح نور.

زنزانة انفرادية خرسانية انفرادي، لها باب أسود انفرادي مصمت.. فتحة صغيرة تتسلل منها أشعة خافته من مصباح نور.

الحر والرطوبة تشعر كأنك تأخذ أنفاسك الأخيرة.. هذا الجسد الذي لا يجف عنه عرقه.. على عكس صنبور المياه الذي حبست عنه مياهه بفعل فاعل..

في هذا الوقت من العام الذي يصوم فيه الناس ثم يجتمعون حول الموائد ليتناولوا ما لذ وطاب ليطفئوا أجوافهم بماء بارد.. في ذات الوقت الذي يقبع فيه نزيل زنزانتنا صائما بنهاره منتظرًا إفطاره وسحوره رغيفًا بائسًا مطعمًا بمختلف أنواع الحصى والرمل، عليه مسحة من جبن.. وجبة وحيدة يحصل عليها أو قد لا يحصل عليها في يومه وليلته..

ولكن يهون ذلك مقابل ما يحظى به النزيل بشكل دائم من حملات التجريد التي تكون على الدوام مصحوبة بوابل من السباب والإهانات والضرب تأتي على كل شيء من تلك الزنزانة من ملبس ومصحف وأوراق وأنبوب لقلم تلك الأشياء الخطرة التي يهربها النزيل في طيات ملابسه والتي يحصل عليها من زملائه في سجون أخرى يعترفون فيها ببعض حقوق الحيوان…

حتى خاتم زواج أحدهم، لم يسلم من هذا التجريد الذي لا يترك بعد رحيله عن الزنازيين إلا بقايا نفس وبدن…

كان هذا الوصف، هو حقيقه ما يحدث في سجن العقرب، ولكن كان لأحد نزلائه رواية أخرى عما يحدث..

المكان: عربية الترحيلات… المتحدث: ذاك النزيل ذو اللحية الكثيفة التي لم تر شفرة الحلاقة منذ ستين يومًا لا ينتمي لأية تنظيمات، قبض عليه كآلاف غيره على سبيل الخطأ.

وإلى نص الحديث..

إدارة السجن بينكلوا بينا كل يوم منذ الـ٢٩ يونيو على أثر مقتل الكلب النائب.. ولاد الكلب دخلوا علينا بالكلاب ضربونا جردونا من كل شيء، ناهيك عن السباب بكل الملل والأديان، فاكريين إنهم بكده هيكسرونا أو هيوقفوا الثورة بالخارج.. لكن والله بس نطلع وهنطلع عليهم القديم والجديد.

أنا مكانش ليا دعوة بأي حاجة بس بعد اللي بيعملوه فينا الكفرة دول الناس دي ملهاش إلا الذبح.

من أيام سمعنا صوت من عنبر الإعدام كانوا بيعذبوا الإخوة هناك.. لكن بعد فترة الأصوات هدأت وبدأت التكبيرات لتثبيت الأخوة هناك، هنا في باقي العنابر.. الأخوة الله أكبر عليهم أسود حتى الإفطار اللي هو هو السحور؛ بيدخلولنا رغيف من القاذورات نقرف نيجي جنبه.. لكن والله ما بنحس بالجوع بيكفينا شوية التمر اللي بيخشوا من جلسات المحاكمة.. ده حتى التمر بيظبط السكر والضغط اللي عند الناس (قالها مبتسمًا).

بدأت علامات الهم والجزع تظهر على وجوة زملائه في عربية الترحيلات.. أكمل النزيل حينها عندما لاحظ ذلك إيه يا أخوة اثبتوا إحنا مجيناش هنا إلا عشان ربنا وكله يهون عشانه، وأكمل -في تحدٍ- ومش هيعرفوا يحركونا عن معتقداتنا قيد أنملة.

المهم أخبرونا بعدد من قتل منهم الأخبار دي بتفرح الأخوة.. خبر النائب ده كان من أسعد الأخبار اللي وصلت العقرب اليوم ده كان عيد عندنا..

بينما هو يتحدث ظهرت تلك المعاني في رأسي عن غباء تلك الأنظمة القمعية التي حولت هذا الشاب البسيط من البساطة إلى وحشية الانتقام.

أيها النظام الغبي.. أنت بما تصنع لا تجني إلا مزيدًا من الحقد والكره والعنف والرغبة العارمة في الانتقام.

أيها النظام الغبي.. أنت تتعامل مع أناس عداوتهم لك عقيدة، ودحرك تقرب إلى الله، فلا يضرهم لا عصاك ولا رصاصك. 

أيها النظام الغبي.. متى تفهم أن من يقود الحراك والثورة هم أبناء الخامسة عشر والعشرين ليسوا القابعين خلف قضبانك الحديدية، فلن يتوقف الحراك مهما شددت الوطأة بخسة على من تحت قبضتك.

أيها النظام الغبي.. أنت دون أن تدري قد ربيت جيلًا لن تستطيع مقاومته أو التعامل معه، قتلت الخوف بداخله وصنعت منه عفريتًا ستعجز عن صرفه.

أيها النظام الغبي.. أنت تفعل حرفًا ما فعلته كل الأنظمة القمعية التي ما حصدت إلا مزيدًا من البشاعة في نهايته.

أيها الأغباء.. ألا تتعلمون!!

جعفر الزعفراني 
استقبال طره 
١٣-٧-٢٠١٥



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023