شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 30 شخصًا في هجمات لـ”بوكوحرام” بشرق نيجيريا

مقتل 30 شخصًا في هجمات لـ”بوكوحرام” بشرق نيجيريا
أكد مسؤولون محليون وبعض السكان بنيجيريا اليوم الأربعاء، قتل نحو 30 شخصا في هجمات نفذتها جماعة بوكوحرام في 3 قرى بشمال شرق نيجيريا

أكد مسؤولون محليون وبعض السكان بنيجيريا اليوم الأربعاء، قتل نحو 30 شخصا في هجمات نفذتها جماعة بوكوحرام في 3 قرى بشمال شرق نيجيريا.

كانت وقد وقعت الهجمات الثلاثة بعد ظهر أمس، وقتل خلالها 20 شخصا على الأقل في قرية نجامدو حسب محمد ساندو، النائب في هذه المنطقة.

كما قتل 8 آخرون في قرية غارين-جيوا الواقعة على ضفاف بحيرة تشاد، حسب مسؤول نقابي محلي وعنصر ميليشيا، وقتل 5 أشخاص في داماساك على الحدود مع النيجر، بحسب أحد السكان الذي أحصى الجثث.

كان الرئيس النيجيري، محمد بخاري، قد أقال قادة الجيش والبحرية وسلاح الجو، حسبما قال متحدث باسم الرئاسة في نيجيريا، الإثنين الماضي، بينما كانت هذه الخطوة متوقعة بشكل كبير، بعد أن أعطى بخاري الأولوية للقضاء على حركة “بوكوحرام” الإسلامية المتشددة.

يُشار إلى أن “بوكوحرام” هي جماعة تنتسب للإسلام السلفي الجهادي المسلح، وتتبنى العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، على حد قولهم.

جدير بالذكر أن القائد الحالي لها هو أبو بكر شيكاو، وسميت هذه الجماعة بطالبان نيجيريا وهي مجموعة مؤلفة خصوصاً من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية كاناما بولاية يوبه شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.

وفي 12 مارس 2015 قبلت تنظيم “الدولة” بيعة بوكوحرام التي كانت قد أعلنت بيعتها في بداية الشهر، وذلك بعد بث شريط صوتي على الإنترنت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023