شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رايتس ووتش” تتهم الأردن بالحد من حرية الإعلام

“رايتس ووتش” تتهم الأردن بالحد من حرية الإعلام
اتهم بيان لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" المدافعة عن حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، السلطات الأردنية باستخدام قوانين "فضفاضة وغامضة" للحد من حرية الإعلام في المملكة

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المدافعة عن حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، السلطات الأردنية باستخدام قوانين “فضفاضة وغامضة” للحد من حرية الإعلام في المملكة.

وقالت المنظمة إن “السلطات تقلص حرية الإعلام عن طريق احتجاز الصحفيين وتوجيه تهم لهم بموجب أحكام فضفاضة وغامضة في قانون مكافحة الإرهاب”.

ونقل البيان عن جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة، قوله إن “على الأردن التوقف عن ملاحقة الصحفيين ومراجعة قانون مكافحة الإرهاب لإزالة الصياغة الغامضة المستخدمة في الحد من التعبير السلمي”.

وأضاف “ينبغي لمخاوف الأردن بشأن وضعه الأمني أن لا تترجم إلى وسم الصحفيين والكتاب بتهديد الأمن لقيامهم بعملهم، أو لتعبيرهم عن أنفسهم سلميا”.

وأشارت المنظمة في بيانها إلى توقيف السلطات الصحفي غازي المرايات، من صحيفة “الرأي” الأردنية الحكومية، الأسبوع الماضي إثر نشره تفاصيل مخطط إرهابي أحبطته أجهزة الأمن بعد منع محكمة أمن الدولة نشر أي تفاصيل تتعلق به.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023