شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف تمنع أستاذًًا بجامعة الأزهر من الخطابة بالمساجد

الأوقاف تمنع أستاذًًا بجامعة الأزهر من الخطابة بالمساجد
قررت وزارة الأوقاف، مساء أمس الأربعاء، منع مدرس لعلوم الحديث بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين، من التدريس في جامعة الأزهر، والخطابة في المساجد، بدعوى "الإساءة لبعض رموز الدولة وتبني أفكار بعض الجماعات المتشددة".

قررت وزارة الأوقاف، مساء أمس الأربعاء، منع مدرس لعلوم الحديث بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين، من التدريس في جامعة الأزهر، والخطابة في المساجد، بدعوى “الإساءة لبعض رموز الدولة، وتبني أفكار بعض الجماعات المتشددة”.

وأعلن محمد عبدالرازق عمر، رئيس القطاع الديني، أنه تقرر منع الدكتور محمد بهاء النور، مدرس الحديث وعلومه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين، من التدريس في جامعة الأزهر، لحين انتهاء الجامعة من التحقيق معه؛ بدعوى “الإساءة لبعض رموز الدولة وتبني أفكار بعض الجماعات المتشددة”، على حد وصفه.

وقال رئيس القطاع الديني بالوزارة، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، إن القرار يتضمن توقيف الدكتور “بهاء النور”، عن إلقاء الدروس الدينية والخطابة داخل المساجد.

وأوضح أن القرار يأتي “في إطار وحدة الهدف ومراعاة المصلحة الوطنية في كل من الوزارة والجامعة”.

وشدد “عمر”، على أن وزارة الأوقاف، سبق وأن نبهت الجمعية الشرعية، والتي يعمل بها “بهاء النور” -إلى جانب عمله الأكاديمي- إلى ما يبثه الشخص المذكور “من أفكار متطرفة على صفحته -في مواقع التواصل الاجتماعي-، مما دفع الجمعية في حينها إلى وقف نشاطه الدعوي والتعليمي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023