شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصيادلة تحذر أولياء الأمور من التحاق أبنائهم بالكليات الخاصة

الصيادلة تحذر أولياء الأمور من التحاق أبنائهم بالكليات الخاصة
حذر الدكتور هيثم عبدالعزيز، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أولياء الأمور من إلحاق ذويهم ببعض كليات الصيدلة الخاصة التي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع في الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية.

حذر الدكتور هيثم عبدالعزيز، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أولياء الأمور من إلحاق ذويهم ببعض كليات الصيدلة الخاصة التي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع في الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية بفارق يتجاوز 5%.

وأوضح عبدالعزيز، أن الجمعية العمومية للصيادلة المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر 2013، قررت عدم قبول قيد خريجي الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع في الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية بفارق يتجاوز 5%.

وأكدت النقابة أنها أخطرت جميع الجهات المعنية بهذا القرار وتم نشره عدة مرات مراعاة لمستقبل هؤلاء الطلبة ولتنبيه أولياء الأمور من الوقوع في هذه المخالفة.

وأشار عبدالعزيز،  إلى أنه تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، يتعين على جميع الجامعات الخاصة إجراء تنسيق داخلي بين الطلاب المتقدمين وأن لا يتم قبول الطلاب على معيار اسبقية الحجز دون الاهتمام بقدرات الطالب نفسه، علمًا بأن دراسة العلوم الصيدلية دراسة شاقة تحتاج طالبًا له قدرات خاصة في التحصيل والاستيعاب وتحمل ضغظ وصعوبة المناهج.

الجدير بالذكر، أن الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة الخاصة هذا العام ارتفع بنسبة 5 بالمائة عن العام الماضي ليصبح 90 بالمائة؛ وذلك استجابة لمطالب نقابة الصيادلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023