شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح: سعي حماس لهدنة طويلة مع إسرائيل.. مؤامرة لفصل قطاع غزة

فتح: سعي حماس لهدنة طويلة مع إسرائيل.. مؤامرة لفصل قطاع غزة
قالت حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، إن سعي حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل في قطاع غزة، هو بمثابة "مؤامرة"، تهدف إلى فصل القطاع عن الدولة الفلسطينية.

قالت حركة “فتح” الفلسطينية، إن سعي حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل في قطاع غزة، هو بمثابة “مؤامرة”، تهدف إلى فصل القطاع عن الدولة الفلسطينية”.

وأضافت في بيان أصدرته -حسب وكالة الأنباء الفلسطينية- عقب اجتماع لها اليوم برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله: نرفض كل المشاريع الهادفة إلى فصل قطاع غزة عن الدولة الفلسطينية تحت مسميات خادعة، سواء هدنة طويلة الأمد، أو دولة ذات حدود مؤقتة”.

وأكدت أنها ستتصدى لهذه “المؤامرة”، مضيفة ” شعبنا الفلسطيني العظيم سيحبطها كما أحبط كل هذه المؤامرات في السابق”.

ودعت حركة “حماس”، إلى “تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، بدلًا من البحث عن اتفاقيات جديدة”.

وقالت في البيان: “المطلوب من حركة حماس التنفيذ الفوري للاتفاقيات الموقعة وليس البحث عن اتفاقيات جديدة، لا هدف لها سوى كسب الوقت لإبقاء الانقسام، واستغلالها في حملة علاقاتها العامة ولو كان ذلك على حساب شعبنا وقضيته الوطنية”.

تقول وسائل إعلام إسرائيلية، إن حركة حماس تجري مفاوضات غير مباشرة مع السلطات الإسرائيلية بهدف التوصل لاتفاق هدنة طويلة الأمد في قطاع غزة، مقابل رفع الحصار عنه.

ولم يصدر عن الحكومة الإسرائيلية أو حماس، تأكيد رسمي لهذه الأنباء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023