شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. محاولة بطلجية لهدم منزل تكشف خبايا مافيا العقارات بالإسكندرية

بالصور.. محاولة بطلجية لهدم منزل تكشف خبايا مافيا العقارات بالإسكندرية
قام شخص يدعى كريم محمد متولى وشهرته (كريم الخراط )، أحد مافيا الاستيلاء على العقارات بالاسكندرية والواقع بـ 78 ش ابو الدرداء بمحاولة هدم احد العقارات على رؤوس من فيه من السكان ليلاً واثناء وجود السكان بالمنزل نياما

قام شخص يدعى كريم محمد متولي وشهرته (كريم الخراط)، أحد مافيا الاستيلاء على العقارات بالإسكندرية والواقع بـ78 شارع أبو الدرداء بمحاولة هدم أحد العقارات على رؤوس من فيه من السكان ليلاً وأثناء وجود السكان بالمنزل نياما آمنين.

فوجئ السكان قرابة الثالثة والنصف فجراً بصوت فرقعة عالية، وطقطقة في جدران المنزل مما جعلهم يتقافزون وينظرون من النوافذ على الشارع، فوجودوا لودر يقوم بتحطيم واجهة المنزل مصحوباً بما يزيد على خمسة وعشرين بلطجياً تابعين للمذكور.

وبتكرار محاولة هدم المنزل لخمس مرات متتالية دون أي سابق إنذار اصطحب السكان أولادهم الذين كانوا نياماً بالمنزل، وسرعان ما قام الجيران بالشرطة والمطافئ لإنقاذ السكان، إذ كانت واجهة المنزل قد تهدمت وتم تشريك المنزل.

ووصلت المطافئ صباح اليوم، وتبين وقوع بعض أجزاء من المنزل على رؤوس بعض السكان في الأجزاء الداخلية من المنزل، مما اضطر المطافئ لإنزال السكان عبر سلالم سيارات المطافئ.

وقام السكان وأصحاب المحال بأسفل العقار بعمل محضر بقسم شرطة العطارين تحت رقم (4875 قسم اللبان) جنح اللبان ضد المذكور.
واتصل الأهالي بمحافظ الإسكندرية الذي أفادهم بأن العقار صادر له قرار إزالة في وقت سابق، ولكن أكد السكان أن القرار قد تم الطعن عليه ولديهم ما يفيد ذلك من مستندات بالقضية رقم 5246 م.ك إسكندرية والتي قضت بعدم هدم العقار وإلغاء الأمر السابق.

وقام بعدها الحي بالاستئناف على تأييد حكم الهدم بموجب القضية رقم 3809 / 50 ق والتي تم الطعن على حكمها بالنقض رقم 1858 / 73 ق والذي قضى بإلغاء الحكم السابق بالهدم وأصبح المنزل غير قابل للهدم.

تبين لمراسلنا من معاينة المنزل بصحبة الأهالي والسكان وأصحاب المحال، أن المنزل أثناء الاعتداء عليه كان به أطفال صغار.
وقال أحد المارة، إن “كريم ما هو إلا واجهة إلا لأحد رجالات الأعمال ذوي المال والسطوة الذي يقوم بشراء المساكن القديمة شاسعة المساحات لهدمها والقيام ببنائها مجموعة من العمارات وذلك بالاتفاق مع بعض رجالات الحي وبناء على اتفاق مسبق معهم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023