شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تجمهر أهالي الوراق حول منطقة انتشال جثث ضحايا القارب النيلي

بالفيديو.. تجمهر أهالي الوراق حول منطقة انتشال جثث ضحايا القارب النيلي
فيديو يظهر احتشاد اهالي الوراق حول منطقة انتشال جثث غرف المركب النيلي، ووصول عدد الضحايا الى 20 حتي الآن

نشر موقع اليوم السابع الإخباري تسجيل مصور، يظهر فيه احتشاد أعداد كبيرة من أهالي مدينة الوراق بالجيزة حول المنطقة التي يتم فيها الآن انتشال جثث ضحايا حادثة القارب النيلي، الذي تعرض للغرق في مياه النيل مساء أمس، وتظهر اللقطات محاولة الأهالي التعرف على الجثث ومعرفة هوية الضحايا.

ويتضح في التسجيل المصور، صراخ عدد من الأهالي، ممن يتوقع أنهم قد فقدوا، أحد أفراد عائلاتهم أو أقاربهم في الحادثة.

وبحسب شهود عيان تصادف وجودهم فى مكان غرق الضحايا، فإن الحادث وقع في عرض النهر بمنطقة جزيرة الورّاق، حال اصطدام صندل تابع لإحدى الشركات، بالقارب أثناء سيره وعلى متنه ما لا يقل عن 25 شخصا، ما أدى إلى غرق القارب في قاع النهر.

وأكدت مصادر أن الأجهزة الأمنية نجحت في انتشال 12 جثة من بينهم أطفال من قاع النهر، بينما ما زالت قوات الإنقاذ النهري تواصل جهودها لانتشال باقي جثث الغرقى بعد نجاة باقى الركاب، فيما تم القبض على سائق الصندل الذي تسبب في غرق القارب، من قبل قوات الأمن.

وكان أهالى منطقة الوراق قد تجمعوا بطول كورنيش النيل فى موقع الحادث بعد أن سيطرت عليهم حالة من الذعر، بالتزامن مع قيام رجال الإنقاذ بالبحث عن باقي مستقلي القارب.

وفي ذات السياق قال مصدر أمني أن أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة، تمكنت من ضبط سائق “الصندل” المتسبب في حادث غرق القارب النيلي بالوراق. وأن القوات قد تمكنت من إنقاذ 5 أفراد بينهم سيدة وطفل، مضيفاً أن عدد المفقودين يتراوح ما بين 15 إلى 20 شخصا.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة : أن “الوزارة دفعت بـعدد 16 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى عدد 2 لانش تابعة لهيئة الإسعاف، لإنقاذ ضحايا الحادث الأليم”.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية