شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نوال السعداوي: الختان أمر خاطئ.. والزواج المثلي مش حرام

نوال السعداوي: الختان أمر خاطئ.. والزواج المثلي مش حرام
قالت نوال السعداوي الكاتبة والروائية، إننا نعيش في مجتمع ذكوري أبوي والمرأة مهدور حقها في المجتمع، وإن المرأة ليست ملاذا للرجال فقط، بل المرأة لها دور أساسي في المجتمع، وكانت لها دور رئيسي في ثورة يناير

قالت نوال السعداوي الكاتبة والروائية، إننا نعيش في مجتمع ذكوري أبوي والمرأة مهدور حقها في المجتمع، وإن المرأة ليست ملاذا للرجال فقط، بل المرأة لها دور أساسي في المجتمع، وكانت لها دور رئيسي في ثورة يناير.

وأضافت نوال خلال الملتقى السادس: “عملية قطع جزء من الأعضاء التناسلية للأطفال، سواء ذكر أم أنثى المعروف بالختان أو الطهارة أمر خاطئ، وليس له علاقة بالدين ولا الأخلاق، وأن الإسلام مخطئ في ذلك الأمر”.
 

وأشارت إلى أنه يجب على المرأة أن تعمل في مجالها، أيا كان هذا المجال ولا يقتصر دورها ومهمتها على زوجها وأطفالها فقط بل العمل والفن والقراءة والحرية والاستقلالية، من أهم السمات التي يجب أن تكون في المرأة حتى تستطيع أن تقول لزوحها “مع السلامة” على حد قولها.

وأعربت نوال عن سعادتها لقانون زواج المثليين في أمريكا، وقالت ها هي الحرية وليس عيبا أو حراما أن الرجل يتزوج رجلا أو المرأة تتزوج مرأة، وذكرت أن طبيعة الإنجاب تتغير بتغير الزمن وفي تطور.
وعن حديثها عن تبني الأطفال اعتبرت نوال أن التبني أمر غير محرم، لافتة إلى أن اعتقاد الإسلام أن التبني حرام خاطئ.

عقد الملتقى السادس للدكتورة نوال السعداوي بأتيليه الإسكندرية بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، وبمشاركة مجلة علمانية في التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023