شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج “مركب الوراق” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: “الحكومة مش فاضية”

هاشتاج “مركب الوراق” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: “الحكومة مش فاضية”
تصدر هاشتاج "مركب الوراق"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد حادث غرق مركب في منطقة الوراق بالجيزة، مساء أمس الأربعاء، والذي أسفر عن وفاة 21 شخصًا وإصابة آخرين.

تصدر هاشتاج “مركب الوراق”، موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، بعد حادث غرق مركب في منطقة الوراق بالجيزة، مساء أمس الأربعاء، والذي أسفر عن وفاة 15 شخصًا وإصابة آخرين، حسب الرواية الرسمية لوزارة الصحة.

وتنوعت التعليقات بين السؤال عن دور المسؤولين وأن هناك أمورًا أصبحت أهم من حياة المواطنين الفقراء، وأن مصر أصبحت بلد الموت الذي تنوع بين القتل والحرق والغرق.

واستنكرت Rehab Elgamal ما قامت به قوات الأمن تجاه أهالي الضحايا، من إطلاق الأعيرة النارية عليهم، بعد أن تجمعوا تنديدًا بالحادث، قائلة: “بيضربوا خرطوش وأعيرة نارية على أهالي الوراق، دولة العسكر لا تعرف إلا القوة مع المظلوم، حسبي الله ونعم الوكيل”.

وسخرت Hana Khaled من اعتداء قوات الأمن على أهالي الضحايا لقطعهم الطريق، قائلة: “قطع الطريق مش حضاري فعلًا، ولازم يضرب خرطوش، لكن إن عيلة كاملة مايتبقاش منها غير واحد، دا اللي حضاري طبعًا”.

ورأى ‏amr28088 أن حادث الوراق، سيمر كمئات الحوادث التي مرت قبله في مصر دون محاسبة المسؤولين.

وعلق ‏essam17696922 ساخرًا: “يعني الجيش المصري العظيم يبقى هو اللي خابط المركب ومغرقه، ونطلب منه يشيل الجثث كمان.. بلاش افترى هو الجيش هيعمل كل حاجة”.

كما سخر أيضًا ‏Isalmnahaya إذ قال: “الداخلية هتنقذ مركب الوراق ولاهتتشطر على نساء مصر وتعتقلها؟ الداخلية في خدمة إلهام وتواضروس”.

وأضاف في تغريدة أخرى “هي داخلية الكلاب هتحمي القزم وهو راكب البسكلتة ولا هتنزل تنقذ ضحايا الوراق؟”، معتبرًا أن “مركب الوراق جزء من خراب وفساد الانقلاب العسكري لمصر، الأهالي يحاولون إنقاذ ذويهم بعد إهمال الداخلية إنقاذهم”، بحسب تعبيره.

وعلق سهيل، ساخرًا: “أرد على من يتهم الدولة بالتقاعس تجاه حادث مركب الوراق، الدولة ستطبق قانون التظاهر بكل حزم على أهالي الضحايا بسبب قطعهم طريق الكورنيش”.

كما سخر Walid Elmslim قائلًا: “المهم إن طيارات الرافال في سماء القاهرة والسيسي يتفسح بالبسكلتة، وضحايا وجثث مركب الوراق لا يجدون من ينقذهم”.

وقال حساب باسم “إرهابية وافتخر”: “وكالة ناسا بتصنع التاريخ وحتحدد مستقبل الكوكب، واحنا عندنا وزير صحة بيقول عملية إنقاذ ضحايا عبارة الوراق صعب بسبب تزاحم الأهالي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023