شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثاني.. تركيا تواصل قصف مواقع ” تنظيم الدولة” في سوريا

لليوم الثاني.. تركيا تواصل قصف مواقع ” تنظيم الدولة” في سوريا
قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن ثلاث مقاتلات جوية تركية أف -16 شنت في وقت مبكر اليوم الجمعة غارات على أهداف عدة لـ"تنظيم الدولة" في سوريا،

واصلت المقاتلات التركية قصف مواقع”تنظيم الدولة” في سوريا، اليوم الجمعة، بحسب ما أعلنه بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو.

وذكر المركز الصحفي السوري أن المكتب أعلن في بيان أن المقاتلات التركية قصفت بالصواريخ “مقرين عامين ونقطة تموين” لمقاتلي التنظيم قبل أن تعود إلى قاعدة دياربكر “جنوب شرق”.

وأوضح بيان رئاسة الوزراء التركية أن “تركيا مصممة على اتخاذ كل الاحتياطات للدفاع عن أمنها القومي”، موضحًا أن القرار اتخذ بشن الغارات خلال اجتماع أمني برئاسة داود أوغلو مساء أمس الخميس.

وكانت تركيا قد قصفت، أمس الخميس، مواقع لـ”تنظيم الدولة” في سوريا ردًا على مقتل أحد جنودها بإطلاق نار من قبل متطرفين، وذلك بعد ثلاثة أيام على هجوم دام نسبته أنقرة إلى التنظيم الإرهابي واستهدف ناشطين مناصرين للقضية الكردية.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان إن عسكريًا تركيًا قُتل وجرح اثنان آخران قرب كيليس “جنوب تركيا” في صدام مسلح مع عناصر “تنظيم الدولة” في سوريا على الحدود بين البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023