شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة الإسرائيلي شارك في اقتحام المسجد الأقصى

وزير الزراعة الإسرائيلي شارك في اقتحام المسجد الأقصى
قال مدير المسجد الأقصى، عمر الكسواني، إن وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل، شارك في اقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم، برفقة قرابة 120 مستوطنًا.

قال مدير المسجد الأقصى، عمر الكسواني، إن وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، شارك في اقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم، برفقة قرابة 120 مستوطنًا.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن الكسواني أوضح أن اقتحام المستوطنين جاء على دفعات، مصحوبًا بحراسة من قبل الشرطة الإسرائيلية. 

وأضاف “ترافقت عملية الاقتحام، مع إطلاق نار كثيف، وتصادم مع الفلسطينيين المرابطين داخله، والذين نجحوا في صد بعض المقتحمين”.

وأصيب عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الأحد، بجراح وبحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين عشرات المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية للمسجد لتأمين دخول المستوطنين للاحتفال بذكرى ما يطلق عليه اليهود “خراب هيكل النبي سليمان”، وبناء المسجد الأقصى على أنقاضه، على حد زعمهم.

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، أن اقتحام الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين للمسجد الأقصى، يعد انتهاكًا خطيرًا، داعيًا الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي لاتخاذ خطوات فعلية لحمايته. 

وقال أبو يوسف: “حكومة الاحتلال تعمل على مواصلة حربها ضد الشعب الفلسطيني، من خلال القتل اليومي واستمرار الاستيطان والتهويد والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف “إسرائيل تسعى من خلال الاقتحامات إلى تكريس الأمر الواقع، للتحضير لبناء ما يسمى الهيكل المزعوم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023