شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على فوائد عصير البنجر

تعرف على فوائد عصير البنجر
كشفت نتائج أبحاث علمية حديثة، عن الفوائد الصحية لعصير البنجر، وأشارت دراسة أميركية نشرت مؤخرًا، إلى أن عصير البنجر يسهم في تعزيز المجهود البدني والعضلي للإنسان، ويجعله يمارس الرياضة والأنشطة البدنية لفترات طويلة.

كشفت أبحاث علمية حديثة، عن الفوائد الصحية لعصير البنجر؛ حيث أشارت دراسة أميركية مؤخرًا، إلى أن عصير البنجر يسهم في تعزيز المجهود البدني والعضلي للإنسان، ويجعله يمارس الرياضة والأنشطة البدنية لفترات طويلة.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Physiology-Regulatory, Integrative and Comparative Physiology” وقال الباحثون إن المشروب يسهم في زيادة مستويات الأكسجين التي تصل إلى العضلات وهو ما يحد من الشعور بالإرهاق وتلف العضلات الناجم عن الأنشطة البدنية العنيفة، وكما أنه يجعل القلب يستهلك كميات أقل من الأكسجين خلال التمارين الرياضية، وهو ما يعني أن الإنسان سيستمر في ممارسة الرياضة لفترة طويلة قبل أن يشعر بالتعب والإرهاق.

وأضاف الباحثون، أن عصير البنجر يحتوي على مركبات “النترات” التي تمدد الأوعية الدموية، وتزيد من ضخ الدم إلى العضلات وأنسجة الجسم.

وتؤكد هذه النتائج، دراسة أخرى نشرت بالمجلة العلمية “Journal of Applied Physiology” أشارت إلى أن الرجال الذين يتناولون 500 مل من عصير البنجر في اليوم تتعزز قدرتهم على ممارسة رياضة ركوب الدراجات لفترة أطول تقدر بنسبة 16%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023