شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة.. اضطراب النوم يضر بجيناتك

دراسة.. اضطراب النوم يضر بجيناتك
كشفت أبحاث طبية حديثة، عن الأضرار الصحية الناجمة عن قلة النوم وعدم الحصول على القدر الكافي منه، وأشارت مؤخرًا، دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من السويد، إلى أن حدوث اضطراب بالنوم وعدم الحصول على القدر الكافي منه ولو

كشفت أبحاث طبية حديثة، عن الأضرار الصحية الناجمة عن قلة النوم وعدم الحصول على القدر الكافي منه، وأشارت مؤخرًا، دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من السويد، إلى أن حدوث اضطراب بالنوم وعدم الحصول على القدر الكافي منه ولو في ليلة واحدة قد يغير الجينات الخاصة بالإنسان، وهو ما يعد أمرًا خطيرًا.

ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وتابع الباحثون أن قلة النوم تؤدي إلى حدوث تلف في الحمض النووي الخاص بساعتنا البيولوجية، وهو ما يرفع فرص الإصابة بالأمراض؛ حيث ثبت أن ذلك يؤثر على درجة حرارة الجسم والشهية ونشاط المخ.

ولكن ما زالت الشكوك تثار حتى الآن حول مدى استمرار هذه التأثيرات الضارة، وهل أنها تصبح دائمة أم أنه يمكن علاجها حال الحصول على القدر الكافي من النوم.

وتؤكد هذه النتائج، دراسة أمريكية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا- لوس أنجلوس؛ حيث أشارت إلى أن عدم النوم لعدد ساعات كافية خلال ليلة واحدة قد يتسبب في مشاكل صحية خطيرة، ويسرع حدوث عملية الشيخوخة، ويجعل علامتها تظهر على الوجه والعينين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023