شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تغريدات لـ”مجتهد” تكشف عن خلاف بين السعودية والكويت

تغريدات لـ”مجتهد” تكشف عن خلاف بين السعودية والكويت
كشف المغرد السعودي "مجتهد"، عن اندلاع خلاف جديد بين السعودية والكويت حول حقل "الدرة"، الخاص بإنتاج الغاز المشترك بين البلدين

كشف المغرد السعودي “مجتهد”، عن اندلاع خلاف جديد بين السعودية والكويت حول حقل “الدرة”، الخاص بإنتاج الغاز المشترك بين البلدين.

وكتب “مجتهد”، في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” في هذا الشأن: “بعد الخلاف على المنطقة المحايدة مع الكويت وتوتر العلاقات، يندلع خلاف آخر حول حقل الدرة للغاز المشترك بين السعودية والكويت يؤدي لإيقاف الإنتاج”.

 

وأضاف: “ويحوي الحقل احتياطا هائلا من الغاز (5.5 تريليون قدم مكعب)، ويقع معظمه في منطقة مشتركة بين السعودية والكويت، لكن جزءا بسيطا منه يحاذي إيران”.

وأشار إلى أن الكويت مُصرة على إنتاج سعودي وكويتي منفصل، قائلا: “وتصر الكويت على إنتاج سعودي وكويتي منفصل، وتصر السعودية على أن تتكفل بالإنتاج وتعطي الكويت حصتها”.

وأوضح: “وطبقا للأعراف الدولية فحجة الكويت أقوى، ولذلك لجأت السعودية لحجة أخرى، وهي أنه لا يمكن تحديد نصيب الكويت من الحقل إلا بعد ترسيم الحدود مع إيران”.

ورأى “مجتهد”: “والحجة السعودية محرجة للكويت، لأن لها وجاهة قانونية، لكن الكويت مستغربة اللجوء إليها رغم “العلاقة الأخوية”، ولذلك توترت العلاقات أكثر”.

واختتم “مجتهد” تغريداته بهذا الشأن قائلا: “جدير بالذكر أن الكويت فقيرة في احتياطاتها الغازية، وحريصة جدا على استثمار هذا الحقل، وتعتبر التصرف السعودي ليا لذراعها في وقت وظرف غير مناسب”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023