شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 قتلى بأول يوم لخرق الهدنة في عدن

6 قتلى بأول يوم لخرق الهدنة في عدن
صرح مدير مكتب الصحة والسكان في عدن "جنوبي اليمن"، بمقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين، وإصابة 87 شخصًا؛ كحصيلة أول يوم لخرق الهدنة الإنسانية، من جانب مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

صرح مدير مكتب الصحة والسكان في عدن “جنوبي اليمن”، بمقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين، وإصابة 87 شخصًا، كحصيلة أول يوم لخرق الهدنة الإنسانية، من جانب مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وبدأت الهدنة الإنسانية التي أعلنها التحالف العربي في اليمن، منتصف ليل الأحد بالتوقيت المحلي، إلا أن مليشيا الحوثي خرقتها بهجوم على قوات المقاومة الشعبية في عدة مناطق يمنية حسب موقع “سكاي نيوز”.

واستهدف مقاتلو المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية في عدن، قناصة حوثيين متمركزين في مبنى المجلس المحلي بدار سعد، والطريق الرابط بين عدن وتعز، وتقدموا نحو المدينة الخضراء الحدودية مع محافظة لحج.

وبعد بدء سريان الهدنة الإنسانية، صدت المقاومة الشعبية هجومًا لمليشيات الحوثي وصالح في تعز جنوبي البلاد، وأفادت المصادر أن طفلة قتلت وأصيب 6 مدنيين آخرين، في قصف عشوائي بالأسلحة الثقلية لمسلحي الحوثي وصالح على أحياء سكنية في المدينة.

كما تعرض جبل جرة وحي الصفاء والروضة للقصف بالمدفعية الثقيلة من مواقع الحوثين وقوات صالح.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة ومليشيات الحوثيين وصالح في مأرب وسط اليمن، بعد وصول تعزيزات للحوثيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023