شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلية الجيزة.. كنيسة كفر حكيم.. أولتراس رابعاوي.. أبرز قضايا اليوم

خلية الجيزة.. كنيسة كفر حكيم.. أولتراس رابعاوي.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الجيزة"، وإعادة محاكمة معتقل بتهمة حرق كنيسة "كفر حكيم"، ومحاكمة عدد من المعتقلين بتهمة إنشاء أولتراس "رابعاوي".

تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الجيزة”، وإعادة محاكمة معتقل بتهمة حرق كنيسة “كفر حكيم”، ومحاكمة عدد من  المعتقلين بتهمة إنشاء أولتراس “ربعاوي”.

خلية الجيزة

تستأنف، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، نظر جلسات محاكمة 26 متهمًا في القضية رقم 5192 لسنة 2015 جنايات الدقي المعروفة بـ”خلية الجيزة”، بينهم 4 متغيبين، و22 معتقلًا بينهم حدث.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمعتقلين تهم “تأسيس جماعة على خلاف القانون والدستور الغرض منها تعطيل أحكام القانون وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية.

كما واجه المعتقلون تهم “تخريب سيارة شرطة وما حوته من أسلحة وذخيرة وسرقوا أسلحة ميري عبارة عن طبنجة وبندقيتين وخرطوش وبندقية نارية خرطوش وغاز، فضلاً عن الاتهام بصنع مفرقعات شديدة الانفجار ومواد مفجرة منها “TNT”.

كنيسة كفر حكيم

تستأنف، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، جلسة إعادة محاكمة “طارق إبراهيم أحمد”، والصادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد والغرامة 20 ألف جنيه؛ لاتهامه بالاشتراك مع آخرين في اقتحام وحرق كنيسة العذراء مريم بكفر حكيم في مركز كرداسة.

كان المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحال 73 شخصًا إلى محكمة جنايات بالجيزة، لتورطهم في حريق كفر حكيم بكرداسة، يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مقتل 11 ضابطًا ومجندًا بينهم مأمور مركز كرداسة.

أولتراس رابعاوي

تستكمل، اليوم، محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بالكيلو 10.5 بطريق الإسكندرية الصحراوي، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، جلسات محاكمة 5 من “أولتراس رابعاوي” والمتهمين بتنفيذ عمليات عنف وشغب، ومن المقرر أن تستمع المحكمة في جلسة اليوم إلى مرافعة الدفاع.

كانت النيابة قد أسندت للمعتقلين تهمًا بتشكيل خلية تحت مسمى “ألتراس رابعاوى”، للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والخاصة، ووجهت لهم تهمة إحراق مبنى هيئة النيابة الإدارية بالحي السابع بمدينة السادس من أكتوبر وبرج اتصالات هاتفية تابع لشركة محمول شهيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023