شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرين تعلن القبض على أشخاص يُشتبه بتورطهم في تفجير “سترة”

البحرين تعلن القبض على أشخاص يُشتبه بتورطهم في تفجير “سترة”
أعلنت السلطات البحرينية، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من تحديد هوية عدد من المشتبه بتورطهم في التفجير الإرهابي، الذي أسفر عن مقتل رجلي شرطة وإصابة 6 آخرين بمنطقة سترة شرقي المملكة، أمس، والقبض على عدد منهم.

أعلنت السلطات البحرينية، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من تحديد هوية عدد من المشتبه بتورطهم في التفجير الإرهابي، الذي أسفر عن مقتل رجلي شرطة وإصابة 6 آخرين بمنطقة سترة شرقي المملكة أمس، والقبض على عدد منهم.

وقال اللواء “طارق حسن الحسن”، رئيس الأمن العام -في بيان نشرته وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني-: “إن المختبر الجنائي، توصل من خلال عمليات المسح ورفع الأدلة والفحوصات المختبرية إلى أن المادة المستخدمة في عملية التفجير، هي من ذات المادة شديدة الخطورة والتي تم إحباط تهريبها للبلاد بجانب عددٍ من الأسلحةِ الأوتوماتيكية والذخائرِ بترتيب وتنسيق من أشخاص في إيران وذلك بتاريخ 15 يوليو الجاري”.

وبين الحسن أنه “تبين أنها من نفس المادة التي تم ضبطها في قرية دار كليب في يونيو الماضي بمستودع للمواد شديدة الانفجار والأدوات التي تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة بتقنيات مختلفة، وكذلك تلك التي تم إحباط تهريبها للبلاد عن طريق البحر بتاريخ 28 ديسمبر 2013”.

ولفت إلى أنه “تم تحريز عدد من المواد التي تدخل في تصنيع المتفجرات في مسرح الجريمة وهي من ذات المواد التي تم ضبطها في القضايا السابقة”.

وأشار رئيس الأمن العام إلى “استمرار أعمال البحث والتحري للكشف عن ملابسات العمل الإرهابي والقبض على بقية المتورطين فيه وتقديمهم للعدالة”.

ولم يحدد بيان وزارة الداخلية عدد من تم القبض عليهم ولا هوياتهم وانتماءاتهم.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، قد قالت أمس، إن شرطيين قتلا، بينما أُصيب 6 آخرون في هذا التفجير الذي وصفته بـ”الإرهابي”، ووقع في منطقة سترة “شرقي البلاد”.

وقوبل هذا الهجوم بإدانة العديد من البلدان العربية مثل السعودية وقطر والمغرب وتونس والكويت والأردن، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية