شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم العالي : إنشاء جامعة إقليمية بكل محافظة ضرورة

وزير التعليم العالي : إنشاء جامعة إقليمية بكل محافظة ضرورة
   أكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي على أهمية تواجد الجامعات والمعاهد الخاصة وتشجيعها لتكون من أجل التعليم...

 

 أكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي على أهمية تواجد الجامعات والمعاهد الخاصة وتشجيعها لتكون من أجل التعليم فقط وليس من أجل الربح، مؤكدا على أن هذه المعاهد تم ترقيع القوانين بها على مدار السنين الماضية ويجب إعادة النظر فيها مرة أخرى.
 
جاء ذلك علي هامش زيارة الوزير لمحافظة البحيرة التقى خلالها عدد من نواب مجلسى الشعب والشورى أمس  "السبت"بالمحافظة لمناقشة عدد من المشاكل التي تواجهها المحافظة من نقص في الإمكانيات وكذلك متابعة اللانتهاء من العمل بمبنى الجامعة الجديد بالابعادية .
 
 وطالب الوزير خلال لقائه بمحافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى والدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور وأعضاء مجلسي الشعب والشورى بالمحافظة بضرورة إنشاء جامعة إقليمية بكل محافظة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب والتخفيف عنهم من مشقة التنقل بين مختلف المحافظات الأخرى.
 
 وقام الوزير يرافقه محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور بتفقد المنشأت والمرافق الجديدة لجامعة دمنهور بمجمع 25 يناير بالأبعادية.
 
 وعن ميزانية الوزارة قال الوزير إنه لابد وأن يتم تغيير ميزانية الدولة للجامعات مع إيجاد موارد ذاتية لزيادة الميزانية، مشيرا إلى أنه سيتم بحث متطلبات ما تحتاجه جامعة دمنهور مع رئيس الجامعة لدعمها من قبل الوزارة، مشيدا بالاهتمام الشعبي بالمحافظة بدعم وتطوير جامعة دمنهور.
 
 من جانبه أوضح الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور أنه تم وضع رؤية مستقبلية وإستراتيجية حتى عام 2017 لتطوير الجامعة وإنشاء مدينة جامعية.
 
 فيما أبدى مختار الحملاوي محافظ البحيرة رفضه تواجد معهد الخدمة الاجتماعية على الطريق السريع أو أي مبنى ذات كثافة بشرية .. مشيرا إلي أن المحافظة قامت بتدارك هذا الخطأ بإقامة جميع الفتحات الخاصة بالمعهد من الخلف وليس على الطريق السريع، كما تم إنشاء طريق للخدمة أمام المعهد، وكوبري علوي للمشاة سوف يقضي على جميع المشاكل.
 
 وفي ذات السياق، قام العشرات من طلاب كلية التمريض بجامعة دمنهور أثناء زيارة وزير التعليم العالي بتنظيم وقفة احتجاجية أمام كلية العلوم للمطالبة بإقالة الدكتورة مريم حجاج عميدة الكلية.. احتجاجا كما وصفوا لسوء إدارتها للكلية.
 
 ومن جانبه أكد رئيس الجامعة بأنه سوف يقوم بمقابلة الطلاب المحتجين اليوم"الأحد" لبحث ومناقشة مطالبهم.
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020