شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على 3 فوائد مهمة للفول

تعرف على 3 فوائد مهمة للفول
الفول يعتبر من الأكلات الشعبية المهمة التي لا يستغني عن تناولها الكثير من المصريين خلال وجبة الفطار؛ لاحتوائه على الألياف والمغذيات المهمة مثل الحديد، كما أنه يسهم في تقليل الشعور بالجوع؛ وذلك لأن الجسم قد يستغرق 8 ساعات على

الفول يعتبر من الأكلات الشعبية المهمة التي لا يستغني عن تناولها الكثير من المصريين خلال وجبة الفطار؛ لاحتوائه على الألياف والمغذيات المهمة مثل الحديد، كما أنه يسهم في تقليل الشعور بالجوع؛ وذلك لأن الجسم قد يستغرق 8 ساعات على الأقل لهضمه.

نشر الموقع الطبي الأميركي “Medical News Today”، بعض الفوائد المهمة والمذهلة للفول:

1- الفول لا يحتوي على الدهون المشبعة أو الكوليسترول في الدم، ويحتوي على نسبة عالية من الثيامين، وفيتامين K وفيتامين  B-6 والبوتاسيوم والنحاس والسيلينيوم والزنك والمغنيسيوم.

2- الفول مصدر رخيص للبروتين، ويمكن أن يقدم الفول الخام أو المطبوخ، على الرغم من أن بعض الأطباء ينصحون بتناوله دون القشرة الخارجية له، ويحتوي على حمض الفوليك والحديد والمنجنيز والألياف الغذائية.

3- يؤكد الخبراء أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام الأطعمة الغنية بفيتامين حمض الفوليك مثل الفول قد تنخفض فرص إصابتهم بأمراض القلب والسرطان والاكتئاب، كما أن النساء الحوامل اللاتى يتناولن جرعات عالية من حمض الفوليك قد يكن أقل عرضة لإنجاب طفل يعانى من تشوهات خلقية.

وأضاف الخبراء أن الحديد ضروري للجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء ويعتبر مصدرًا مهمًا جدًا للطاقة، فإذا كان نظامك الغذائي يفتقر الحديد، فأنت أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم أو مشاكل عصبية مثل اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023